آخر تحديث  الثلاثاء 21 02 2017 21:28
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
مايكروسوفت توقف تطوير هواتف أندرويد نوكيا اكس

علمت بي بي سي أن شركة مايكروسوفت ستوقف تطوير المزيد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، وتكتفي بالهواتف المتاحة بالفعل.

وستصبح هواتف "نوكيا اكس" جزءا من مجموعة موديلات "لوميا" وستعمل بنظام تشغيل "ويندوز فون"، كما سيستمر دعم الشركة للأجهزة الحالية التي تعمل بنظام أندرويد.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت مايكروسوفت عن خفض 18 ألف وظيفة من قوة العمل.

واستحوذت مايكروسوفت، عملاق الإلكترونيات الأمريكي، على قسم تصنيع هواتف نوكيا في وقت سابق من هذا العام.

وكشفت نوكيا عن أول مجموعة من أجهزتها التي تعمل بنظام اندرويد في مؤتمر عالم الاجهزة المحمولة "موبايل ورلد كونفرانس" الذي استضافته برشلونة في فبراير/شباط الماضي.

ووصف طرح هذه الهواتف الذكية، التي كانت بأدنى أسعار في السوق، بأنها "خطوة استراتيجية مربكة" في ذلك الوقت، بالنظر إلى أن مايكروسوفت لديها نظامها التشغيلي الخاص بها للهواتف المحمولة وهو "ويندوز فون".

وقال ستيفن ايلوب مدير قسم الهواتف المحمولة في مايكرو سوفت في رسالة إلكترونية للموظفين يوم الخميس إنه سيجري وقف استخدام هواتف اندرويد تدريجيا.

مايكروسوفت كانت تأمل في أن تلقي هواتف نوكيا اكس إقبالا في الأسواق الناشئة

 

وقال "على المدى القريب، فإننا نعتزم زيادة الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون من خلال استهداف قطاعات الهواتف الذكية الأرخص ثمنا، وهي القطاعات التي تشهد نموا متزايدا في السوق باستخدام هواتف لوميا".

وأضاف "علاوة على خطة الانتاج التي تم التخطيط لتطويرها، فإننا نعتزم توفير أجهزة إضافية من لوميا أقل سعرا من خلال نقل التصميمات والمنتجات المستقبلية لنوكيا اكس إلى هواتف ويندوز فون".

وتابع "نتوقع أن نقوم بهذه النقلة على الفور، مع استمرار بيع ودعم منتجات نوكيا اكس الموجودة" في السوق حاليا.

وقال بن وود المحلل في مؤسسة "سي سي اس انسايت" لبي بي سي إن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز مبيعات هواتف لوميا التي تصنعها مايكروسوفت، والتي تراجعت بشدة خلف منافسيها مثل هواتف آبل وسامسونغ.

 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق