آخر تحديث  السبت 27 05 2017 14:15
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن - خاص
حصاد ساحتي الاعتصام شعب الجنوب عدن و المكلا

 من احمد شلبي _عدن: حيد يافع المحرمي _المكلا :محمد اليزيدي

حصاد السبت من ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن

.

ما بين تصعيد ثوري اعلنت عنه اللجنة الاشرافية يصل في آخر أيام هذا الاسبوع للعصيان الشامل واغلاق المنافذ الحدودية مع العربية اليمنية . وما بين ترقب محطة الـ30 من نوفمبر الجاري التي يرجح ان تكون نواة ايجاد قيادة جنوبية وبدء المرحلة الحاسمة من ثورة شعبنا التحريرية . نعم ما بين هذا الترقب وذاك .. يواصل ثوار الجنوب اعتصامهم في ساحة الحرية بخور مكسر العاصمة عدن بانتظار ما سيعقب محطة (30نوفمبر) من تصعيد ثوري . يوم السبت 22 نوفمبر الجاري كغيره من سائر الأيام السابقة شهد عدة انشطة - فصباحاً وفي اطار خطوات التصعيد الثوري خرجت مسيرة حاشدة طاف من خلالها المعتصمون الساحة ذاهباً واياباً .. - وعصراً خرجت مسيرة كبرى انطلقت من جولة بدر القريبة من ساحة الاعتصام وحتى الساحة المقابلة لمنصة الاعتصام وناشدوا في خطابهم الذي اعقب المسيرة المجتمع الدولي والأمم المتحدة للعمل بكل الوسائل الممكنة لتمكين شعب الجنوب من حقه في الحرية. - القطاع النسوي بحزب رابطة ابناء الجنوب العربي الحر اقام ندوة عن التاريخ السياسي للمرأة الجنوبية منذ الاستقلال وحتى اليوم وتحدثت في الندوة الاستاذة انتصار خميس كما القت الاستاذة حواء الهندي رئيسة فرع حزب الرابطة في عدن تناولت الكلمات ادوار المرأة الجنوبية في التاريخ السياسي للجنوب.

- وفي ساحة الاعتصام تم احياء أربعينية الشهيدين على محسن الشعيبي ونجله الشهيد عمار الذين استشهدا في حادث مروري وهم في طريقهم للمشاركة في مليونية 14 أكتوبر والشهيد علي كان مغترب في امريكا وكان من الداعمين للثورة الجنوبية .

- من جانب أخر وصلت إلى ساحة الاعتصام قافلة غذائية وتموينية مقدمة من ابناء مكيراس أبين دعما ومساندة للمعتصمين. - من جانبها اعلنت الهيئة القيادية للنقابة العامة المعلمين التربويين الجنوبيين انها عن خطوات تصعيدية تبدأ الاحد من خلال نزولها إلى محافظة لحج وتدشين رفع علم الجنوب وترديد النشيد الجنوبي في مدارس لحج. - والاثنين يشاركون طلاب عدن للاحتفال بيوم الطالب الجنوبي بساحة العروض. - والثلاثاء نزول إلى محافظة أبين. - وفيما بعد سوف يعلن عن تصعيد اخر. - كما شهدت ساحة الاعتصام الجنوبي عدداً من الانشطة والفعاليات التثقيفية والمشاركات الشعرية وغيرها .. اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن

22 نوفمبر 2014م

حصادالسبت لساحة الاعتصام بالمكلا ليوم السبت ============================== -----------------------------

يوما بعد أخر، تستمر ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالمكلا في كسب المزيد من الزخم الشعبي والثوري المناصر والداعم للثورة الجنوبية ومطالب شعب الجنوب في التحرير والاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية.

حيث شهدت ساحة الاعتصام اليوم السبت الموافق 22/11/2014 العديد من الفعاليات الثورية والشعبية. وكانت البداية بكلمة الافتتاحية التي ألقاها الناشط الثوري والإعلامي / عبدالله ناصر السييلي، تحدث فيها عن حساسية المرحلة التي تمر بها الثورة الشعبية الجنوبية وضرورة أن يكون لدى الثوار الإدراك الكافي لذلك والعمل على توحيد صفوف فيما بين أبناء الثورة.

وشدد في كلمته على ضرورة قراءة الماضي والعمل على إصلاح الحاضر والتخطيط للمستقبل، وذلك من خلال معرفة الذات الإنسانية للمواطن الجنوبي.

وبعد ذلك تم عرض أخر الأخبار والتغطيات الصحفية والإعلامية التي تناولت قضية شعب الجنوب، ونضاله من أجل نيل الحرية، حيث قدم المهندس / ماجد باحويرث، عرضاً موجزاً لتلك التناولات في الصحافة المحلية والعربية والدولية.

ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالمكلا، كانت أيضاً على موعداً مع محاضرة توعوية قدمها ضيف الساحة لهذا اليوم الاثنين ، الاستاذ / سالم بن دغار ، نائب رئيس مجلس الثورة بحضرموت، تطرق فيها إلى محورين هامين ، الأول حول تأثير حضور الجماهير على المشهد السياسي العام داخلياً وخارجيا. فيما تطرق في المحور الثاني حول التعامل الحضاري لقوى الثورة الجنوبية تجاه القضايا التي تشهدها الساحة، وأهمية مشاركة الطلاب في الثورة الشعبية الجنوبية.

وبعد فراغ الثوار المعتصمين من أداء مراسيم صلاة العشاء ، شهدت الساحة ترديد الثوار للشعارات الثورية الجنوبية المُطالبة بالتحرير والاستقلال ووحدة صف القيادات الجنوبية. وكذلك إلقاء بعض القصائد الشعرية الثورية التي ألهبت حماس المعتصمين.

أما الندوة السياسية اليومية والتي تشهدها الساحة، فقد استضافت المناضل الأستاذ / عبدالعزيز محمد أحمد بامعلم، والذي تحدث عن (التلاحم النضالي ووحدة الصف الجنوبي ). قدم خلالها عدد من المقترحات التي قدمها للمجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال الجنوب ، والهادفة للتصعيد الثوري الجنوبي. وتتكون المقترحات من :

1- رفع مذكرة عاجلة للمجلس الأعلى للحراك السلمي الثوري بشأن أتخاذ قرار فوري لتعميم الاعتصامات السلمية المفتوحة لتشمل جميع عواصم محافظات الجنوب قبل 30 نوفمبر 2014م.

2- وضع خطة لقيام المعتصمين بزيارات لأسر الشهداء وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم ( هدايا ).

3- الإعداد والتحضير الجيدين ليوم 30 نوفمبر 2014م في عاصمة حضرموت المكلا في إطار تنفيذ المقترحات التالية : - قيام مسيرة مساء يوم 29 نوفمبر لحملة المشاعل وأعلام الجنوب في صفوف منتظمة تنطلق من أمام مسجد الشهداء بالديس وتتوج برفع علم الجنوب في ساحة الحرية والاستقلال بالمكلا ( سكة يعقوب ).

- تتقدمهم الفرق الفنية والفرق العسكرية من المتعاقدين بالزي العسكري الجنوبي، وقيادات الحراك الجنوبي السلمي وبراعم الجنوب حملة الزهور. مع النشيد الوطني الجنوبي المؤقت.

- يفضل توفير عدد من الحمائم البيضاء (كرمز للسلام) تطلق عند رفع العلم الجنوبي. 4- يُعد بيان وأرساله للمجتمع الدولي والعربي والإٌقليمي في مضمونها تمسك شعب الجنوب العربي بالتحرير والاستقلال وفك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية وإعلان دولة الجنوب كاملة السيادة برئاسة الرئيس الشرعي المناضل الكبير علي سالم البيض.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق