آخر تحديث  الاثنين 16 01 2017 10:31
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
محمد الحذيفي
السعيد الثقافي بتعز تحتفي بديوان عطر المطر بصباحية شعرية لمجموعة من الشعراء

احتفت مؤسسة السعيد الثقافي اليوم بمدينة تعز بتوقيع ديوان عطر المطر أول انتاج الشاعرة إيمان السعيدي وأقامت صباحية شعرية لمجموعة من الشعراء.

وفي الصباحية الشعرية أدلى كلا من الشعراء معاذ السمعي وإيمان السعيدي ومحمد الحربي ومحمد الحكيمي كل بدلوه من قصائد الشعر التي تغزلت بحب الوطن والأرض اليمنية وتعزلت بالحب والجمال ومجدت النفس العاشقة والطبيعة الجمالية والفن والروح الجمالية في نفوس الشعراء والأدباء التي تعكسها أبياتهم وقصائدهم الشعرية التي تطوف بالإنسان بمختلف مجالات الحياة.

وبمناسبة الاحتفاء بتوقيع ديوان عطر المطر أشار مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع  إلى أن الاحتفاء بديوان عطر المطر يعني احتفاء بمبدعة متميزة استطاعت أن تبث أريج عطرها عبر المطر ليلامس صميم الوجدان وخلجات النفس والذاكرة المفعمة بالحنين  مؤكدا على دور وإمكانيات الشباب الإبداعية الخلاقة التي تتجلى دوما في مسارات الإبداع المختلفة.

وفي الصباحية الشعرية قدم الدكتور عبده منصور المحمودي قراءته المختصرة للديوان واصفا إياه بانه يمثل عدد من المعاني والصور الفكرية الإبداعية التي يمكن استجلائها من سياقها الذهني واسع التأثير والتأثر.

وقال : أن مجموعة الديوان تحدث عن الذاكرة والعطر والمطر وتجلت البنية الرئيسية بوضوح في النهوض الشعري بدلالات اقتران الذكرى بالحنين والعطر بالمطر في تناغم بديع .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق