آخر تحديث  الأحد 25 06 2017 01:37
أخترنا لكم
مقالات

الدكتور ياسين سعيد نعمان

عدن ... الحرية قيمة أصيلة

موسى المقطري

ولعيدنا بشارات

عبدالوهاب طواف

معشوقتي
الأكثر زيارة
كووورة
بالصور: قطار مانشستر سيتي يدهس ستيوا بوخارست في ليلة أجويرو

تلاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بمنافسه ستيوا بوخارست الروماني، وهزمه بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا.

سجّل خماسية الفريق الإنجليزي دافيد سيلفا ونوليتو وسيرخيو أجويرو (هاتريك) في الدقائق 13 و41 و49 و78 و89 ليضمن مانشستر سيتي بنسبة كبيرة تأهله لمرحلة المجموعات.

قدم العملاق الإنجليزي عرضًا مميزًا ومثيرًا، سجل لاعبوه خمسة أهداف، منها هاتريك لأجويرو الذي أضاع ركلتي جزاء، كما تألق فلورين نيتو حارس مرمى ستيوا بوخارست، وأنقذ فريقه من خسارة كارثية بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة على مدار 90 دقيقة.

أجرى بيب جوارديولا تعديلين على تشكيلة مانشستر سيتي عن اللقاء الماضي أمام سندرلاند في الدوري، حيث دفع بكل من نيكولاس أوتاميندي وبابلو زاباليتا مكان سانيا وجيل كليشي، بينما احتفظ جون ستونز وكولاروف بموقعهما في التشكيلة.

لعب جوارديولا بخطة 4-1-4-1، وقدم لاعبوه أداءً مميزًا للغاية، وكاد أن يخرج فريقه فائزًا بعدد وافر من الأهداف لولا سوء الحظ الذي واجه سيرخيو أجويرو الذي أضاع ركلتي جزاء في الدقيقتين 8 و20.

كما تألق فلورين نيتا حارس مرمى الفريق الروماني، وأنقذ مرماه من فرص مؤكدة بأقدام نوليتو ورحيم سترلينج وكيفين دي بروين، إلا أنه لم يصمد أمام تسديدة دافيد سيلفا التي جاء منها الهدف الأول بعد مرور 13 دقيقة.

كما تعاطفت العارضة أكثر من مرة مع حارس ستيوا بوخارست، وحرمت كل من نوليتو وسترلينج وكولاروف من زيادة حصيلة الأهداف.

أما الفريق الروماني اعتمد مدربه ريجيكامب على خطة 4-2-3-1، كانت المحاولات قليلة، ولكنها خطيرة للغاية، حيث باغت نيكولاي ستانشيو الجميع بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، كما تصدى ويلي كاباييرو لفرصتين خطيرتين بأقدام أدريان بوبا والجزائري حمرون.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، كسر أجويرو نحسه، وأحرز الهدف الثاني لمانشستر سيتي بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى، ليحبط معنويات الفريق الروماني وسط جماهيره التي استسلمت للخسارة تمامًا بعد هدف ثالث سجله نوليتو الذي راوغ حارس المرمى ووضع الكرة بسهولة في الشباك بعد مرور 4 دقائق من الشوط الثاني.

 



واصل الفريق الإنجليزي صحوته، وأضاع نوليتو فرصة هدف رابع بتسديدة في القائم الأيمن، ثم هدد أجويرو مرمى الرومان مرتين، إلا أنها مرت بسلام على الحارس فلورين نيتا.

استنفذ مدرب ستيوا بوخارست تبديلاته الثلاثة بمرور الدقيقة 67، حيث دفع بالثلاثي أليكسندرو تودوري وبورشيانو وأوفيدو بوبيسكو ولكن دون جدوى، بينما بدأ جوارديولا إراحة لاعبيه بإجراء أول تبديل في الدقيقة 70 بإشراك باكاري سانيا مكان زاباليتا.

بعدها بدقائق، لعب جيل كليشي مكان كولاروف ثم فرناندو مكان كيفين دي بروين، ووسط استسلام تام للمنافس، أضاع أجويرو هدفا محققا من انفراد تام تصدى له الحارس الروماني، ثم سدد دافيد سيلفا كرة قوية فوق العارضة.

ومن هجمة منظمة بنكهة التمريرات القصيرة "تيكي تاكا" انتهت بتمريرة ذكية من نوليتو إلى سيرخيو أجويرو الذي سددها أرضية قوية في الزاوية اليمنى وقف فلورين نيتو عاجزًا أمامها، قبل أن ينقذ مرماه من هدف محقق بالتصدي لكرة نوليتو.

تفككت خطوط الفريق الروماني، وانهارت معنويات لاعبيه، وبات الوصول لمرماه سهلاً للغاية، حيث مرر فرناندو كرة بينية إلى أجويرو لينفرد بالمرمى مسجلاً الهدف الخامس بعدما ارتطمت تسديدته بالقائم الأيسر.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق