آخر تحديث  الثلاثاء 30 05 2017 00:20
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن:خاص
«سامسونغ» توقف بيع «غالاكسي نوت 7» وتنصح بعدم استخدامه

أوقفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أمس مبيعاتها العالمية من الهاتف الذكي «غالاكسي نوت 7» بأثر فوري بسبب مخاوف تتعلق بسلامة المستهلكين، ونصحت المستخدمين بإغلاق هذا الجهاز وعدم استخدامه، وذلك بعد عدة تقارير تفيد باشتعال النار فيه.

وقالت الشركة في بيان: لأن سلامة المستهلكين لا تزال على رأس أولوياتنا، تطالب سامسونغ جميع شركاء النقل والبيع بالتجزئة عالميا بوقف مبيعات وتبديل أجهزة غالاكسي نوت 7 فيما يجري التحقيق.

وقال مصدر مطلع إن سامسونغ تبحث حاليا إيقاف مبيعات هاتفها الذكي بشكل دائم كخيار، وذلك بعد تقارير جديدة حول اشتعال النيران في أجهزة جديدة جرى استبدالها مما أثار تحذيرات جديدة من قبل الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات والطيران.

وقال متحدث باسم سامسونغ إنه لم يتقرر أي شيء بخصوص خطط البيع المستقبلية.

ولا يثير قرار الشركة بسحب غالاكسي نوت 7 من الأسواق للمرة الثانية في أقل من شهرين شكوكا جديدة بشأن مراقبة الجودة لدى الشركة فقط لكن قد ينتج عنه تكاليف مالية ضخمة وأخرى تمس سمعتها.

ويقول محللون إن الإيقاف النهائي لمبيعات نوت 7 قد يكلف سامسونغ ما يصل إلى 17 مليار دولار وأنه سيشوه منتجاتها الأخرى من الهواتف في أذهان المستهلكين ولدى شركات الاتصالات.

وخسر المستثمرون ما قيمته 18.8 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة أمس مع إغلاق أسهمها منخفضة 8 % في أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ عام 2008.

السبب غير معروف

ولم تعلق الشركة على الفور بشأن ما إذا كانت حددت سبب اشتعال النيران في الأجهزة المستبدلة رغم أن مسؤولين في سيؤول قالوا إنها تبحث احتمالات مختلفة بما في ذلك البطاريات.

وقال مسؤول في الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمعايير لرويترز ان من الصعب تحليل سبب الحوادث هذه المرة بسبب وقوع أنماط مختلفة منها.

وقالت هيئة معنية بمراقبة الجودة في الصين إن سامسونغ استدعت جميع أجهزة نوت 7 التي جرى بيعها داخل البلاد والبالغ عددها 190 ألفا و984 جهازا.

وقالت المفوضية الأميركية لسلامة المستهلك إن سامسونغ اتخذت القرار الصحيح بوقف المبيعات واستبدال الأجهزة.

ضمت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية ووزارة النقل الكورية الجنوبية أصواتهما إلي المخاوف الصادرة من قطاع الطيران قائلتين إن هواتف نوت 7 يجب ألا تستخدم أو تشحن على متن الطائرات. وقالت فرايزون للاتصالات أكبر شركة اتصالات محمولة في الولايات المتحدة إنها قد تحول عمليات التسويق بعيدا عن نوت 7، وهي في طريقها إلى موسم مبيعات مهم خلال العطلات.

 
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق