آخر تحديث  الثلاثاء 21 02 2017 21:28
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنأ عدن - وكالات
زيدان يرد بحدة على هولاند لهجائه اللاعبين من أصول إفريقية

عبر نجم الكرة الفرنسية الشهير، مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي، زين الدين زيدان، عن استيائه من تصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حول لاعبي كرة القدم في البلاد، خصوصا اللاعب كريم بنزيما، ووصف زيدان التصريحات بالجارحة.

وكان هولاند تطرق في كتاب نشر الأسبوع الماضي، وقال عن بنزيما: "من الناحية الأخلاقية، بنزيما ليس بالمثال الذي يحتذى به".

وتابع أولاند: "ضعف تكوينهم التربوي والفكري ومحيطهم الاجتماعي وحياة الطفولة البائسة التي عاشوها في الضواحي وانتقالهم من حياة الحرمان إلى حياة الترف والغنى جعلهم لا يعرفون كيف يتصرفون، ولا يعرفون الصح من الخطأ، يجب على الجامعة الفرنسية لكرة القدم العمل لتقوية عضلات الدماغ لدى هؤلاء اللاعبين".

وقال زيدان في تصريحات، عشية لقاء ريال مدريد مع ليجيا وارسو البولندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا: "في إطار عملك، بإمكانك أن توجه الانتقادات، لكن ليس بإمكانك قول أمور غريبة، ومن الطبيعي أن يشعر اللاعب بالانزعاج جراء ذلك، إنها تصريحات جارحة وأنا منزعج منها".

وأضاف: "نعم، هذا الأمر مزعج. يجب أن ندقق بما قاله بالضبط، لكن نعم، إنه يزعج".

 يشار إلى أن عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الفرنسي على بنزيما؛ بسبب فضيحة جنسية، رفعت بعد نهائيات كأس أمم أوروبا، التي احتضنتها بلاده الصيف الماضي".

ورغم رفع الحظر، إلا أن مدرب المنتخب الوطني، ديدييه ديشان، لم يضمه إلى التشكيلتين اللتين أعلنهما بعد النهائيات القارية، من أجل خوض التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، معتبرا أن الوقت لم يحن بعد من أجل ضمه مجددا إلى الفريق.

ولم يكتف هولاند بتوجيه سهامه إلى بنزيما، بل انتقد أيضا غياب "المشاعر" بين المنتخب الفرنسي والجمهور، لكن قلب دفاع ريال مدريد، رافاييل فاران، أكد عدم تأثره بما قاله رئيس البلاد، مضيفا: "لا أريد الرد على ما قاله في الإعلام. هذه الكلمات لا تزعجني حقا".

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق