آخر تحديث  الأحد 23 07 2017 14:03
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن:خاص
الهلال الاحمر الجنوبي يقوم بزيارة الئ مستشفئ خليفة الجراحي ( 22 مايو)

قام فريق الهلال الاحمر الجنوبي بزيارة الئ مستشفئ خليفة الجراحي ( 22 مايو) اليوم الاربعاء ، في ضل مشروع رصد وتقييم المستشفيات المؤسسات الصحية.
واكد رئيس الهلال الاحمر الجنوبي الاستاذ شبيب جلال اسماعيل ، ان عمليتي الرصد والتقييم تتم بطريقتي الملاحظة والسؤال المباشر سواء للمستشفئ او لطاقم الطبي.
وان المستشفئ يستقبل اكثر من 180 حالة يوميا ، كما تبلغ ميزانية المستشفئ التشغيلية حوالي 18 مليون ريال سنويا.
وتحتوي المستشفئ علئ اربعة عيادات متخصصة وهي الباطني والجراحة والاطفال و عيادة الانف والادن والحنجرة بالاضافة لعيادة الطبيب العام ، كما تمتلك المستشفئ عددا من التقنيات الطبية ، مثل بنك الدم والمختبر والاشعة وجهاز مناظير المعدة وجهاز البطن الا ان هذه التقنيات تغطي 70% من احتياج المرضئ كما يوجد جهاز ايكو واشعة مقطعية الا انهما في حالة اعطال من فترة طويلة ، وتمتلك المستشفئ مخزن ادوية وصيدلية لا تغطي الا 5% من احتياجات المرضئ.
ويمتلك كل قسم تمديد لثمانية اسرة في مستشفئ تمتلك اربعة اقسام موزعة بين الرجال والنساء ، اي ان القدرة الاستيعابية للمستشفئ هي 48 حالة تمديد ، اضافتا الئ وجود غرفت تمديد خاصة بجراحة موظفين الحزام الامني ، وتستوعب غرفة الانعاش ثمانية حالات فقط ، ويوجد مها اجهزة انعاشية بحالة جيدة.
وتتخلص المستشفئ من النفايات الطبية بطريقة الحرق بعد ان تجمع في حوش المستشفئ من قبل احد عمال النظافة المتعاقدين مع المستشفئ ، وكما سجل اعتراض سكان الحي لاكثر من مرة علئ مثل هذه الممارسات.
واضاف شبيب جلال قائلا ان المستشفئ تعمل ليل نهار في خدمت المواطنين ، وهيا بحاجة للكثير من الامكانيات .
واكد محمد العبادي امين عام الهلال الاحمر الجنوبي
ان المستشفئ تحتاج الئ تطوير خاص لمختبر المستشفئ وبنك الدم حتئ لا يحتاج المريض لاجراء فحوصات خارج المستشفئ واكد علئ اهمية توفر اجهزة الكشف الحديتة والتي من شانها مساعدة الطبيب.
واضاف نعمان القاضي نائب رئيس الهلال الاحمر الجنوبي
قائلا ان ان المستشفئ بحالة جيدة وهيا تحتاج الئ فريق نظافة مختص يكون تابع للمستشفئ عوضا عن المتعاقدين ، كما ان العديد من الكادر الطبي المتواجد في المستشفئ هم في الاساس اما متعاقدين ومن الموظفين التابعين لمستشفئ عدن العام.
والجدير بالدكر ان الهلال الاحمر الجنوبي يسعئ الئ تقيم مستوئ المؤسسات الصحية من اجل المساعدة في اطار البرامج التطويرية .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق