آخر تحديث  الثلاثاء 21 02 2017 21:28
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
الخارجية الأمريكية: بإمكان ترامب إلغاء الاتفاق النووي مع إيران

" تختار ترامب شخصية العام 2016

 

 2  8  21,780 
 

 

أكدت الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيكون قادرًا على الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران إن أراد ذلك، نافية صحة ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية من تصريحات للرئيس الإيراني حذر فيها الرئيس المقبل لأمريكا من الانسحاب من الاتفاق النووي.


وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن "الرئيس الإيراني حسن روحاني قد قال في كلمة متلفزة له أمام حشد من الحضور متحدثًا عن الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترامب أنه يريد تمزيق خطة العمل الشاملة المشتركة الاتفاق النووي فهل سنسمح نحن الحكومة أو بلدنا بذلك؟".


وحذر من أنه "ستكون هنالك عواقب إذا ما قام ترامب بتنفيذ ما وعد به" دون تحديد طبيعة هذه العواقب بحسب اليومية الأمريكية.


من جهة أخرى قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، في موجز أمس الصحفي "إن الاتفاقية النووية، ليست معاهدة رسمية وبالتأكيد فإنه لا أحد يستطيع منع أي طرف آخر في هذا الاتفاق من الانسحاب".


وفي سياق آخر، اختارت مجلة تايم الأمريكية الرئيس المنتخب دونالد ترامب ليكون شخصية العام في 2016.


ويأتي ذلك عقب الفوز غير المتوقع للملياردير الأمريكي على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية.


وكتبت المجلة على غلاف عددها الذي أعلنت فيه عن فوز ترامب "دونالد ترامب: رئيس الولايات المنقسمة الأمريكية".


وبعد الإعلان مباشرة  قال ترامب لبرنامج "توداي" على قناة "ان بي سي" الأمريكية "أشعر بالفخر.. هذا الاختيار يعني لي الكثير".


وجاءت كلينتون في المرتبة الثانية في قائمة شخصيات العام وقالت نانسي جيبس مدير تحرير المجلة الأمريكية إن الاختيار وقع على ترامب "دون تردد".


وقالت تايم إن ترامب نجح في اجتذاب الأمريكيين إلى السياسة مرة أخرى.


وبحسب المجلة إن الشخصية التي تختارها شخصية العام وهو تقليد درجت عليه منذ 90 عامًا  "هي الشخصية التي كان لها التأثير الأفضل أو الأسوأ على أحداث العام المعني".
 

 

 

 
 
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق