آخر تحديث  الجمعة 23 06 2017 06:14
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن: متابعات
رسمياً .. رفع عقوبة الإيقاف عن ميسي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة رفع عقوبة الإيقاف عن نجم المنتخب الأرجنتيني لونيل ميسي ليستكمل بقية مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم 2018.

ولم يتوجه ميسي لمقر الفيفا في زوريخ لحضور جلسة الاستماع يوم الخميس، الا ان وسائل اعلام اسبانية قالت انه قدم بدفاعه عبر اتصال من خلال الفيديو.

وتم ايقاف ميسي 4 مباريات بسبب توجيهه لاهانات للحكم المساعد في المباراة التي فازت بها الارجنتين 1-0 على تشيلي في آذار/مارس الماضي.

ولم يتم ذكر واقعة سب ميسي للحكم المساعد البرازيلي ايمرسون اوجوستو دو كارفاليو في تقرير الحكم، وقال كارفاليو في ذلك الوقت إنه لم يفهم ما قاله ميسي موضحا "أدركت أنه وجه لي سبابا بعد قراءة الصحف".



وجاء القرار بناء على جلسة الاستماع التي عقدت في زيوريخ أمس، حيث ألغت لجنة الإستئناف القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية لفيفا بتاريخ 28 آذار/مارس 2017، وأكدت اللجنة التأديبية أنه عملاً بالمادة 77 أ - تورط ليونيل ميسي في انتهاك المادة 57 من ميثاق عقوبات فيفا بعد أن وجّه كلمات مهينة لأحد الحكام المساعدين.

واعتبرت لجنة الإستئناف أن سلوك ليونيل ميسي يستحق التوبيخ، إلى أنها استنتجت أن الأدلة المتاحة لا تكفي لتبرير، وفق تقدير أعضاء لجنة الإستئناف، تطبيق المادة 77 أ من ميثاق عقوبات فيفا، التي تتولى بموجبها اللجنة التأديبية مسؤولية فرض عقوبات على الإنتهاكات الجسيمة التي لا ينتبه لها حكام المباراة.



وغاب ميسي بالفعل عن مباراة واحدة بتصفيات كأس العالم عندما خسرت الارجنتين 2-0 امام المضيفة بوليفيا لكنه سيعود للمشاركة أمام اوروجواي اضافة لمباراتين على ارض منتخب بلاده امام فنزويلا وبيرو، قبل أن تحل الأرجنتين ضيفة على الإكوادور في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في التصفيات المؤلفة من عشرة فرق ولديها 22 نقطة من 14 مباراة لكنها تتفوق بنقطتين فقط على الاكوادور واربع نقاط على بيرو.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق