آخر تحديث  الجمعة 23 06 2017 06:14
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن: متابعات
النيابة الإسبانية ترفض إطلاق سراح روسيل

رفضت نيابة المحكمة الوطنية الإسبانية، الإفراج عن الرئيس السابق لنادي برشلونة، ساندرو روسيل، الذي اعتقل في آيار / مايو الماضي بتهمة غسيل الأموال، نظرا لأنه يواجه "عقوبة خطيرة قد تصل للسجن لفترة تتراوح بين 6 إلى 9 سنوات، ما قد يدفعه للهروب خارج البلاد"، بحسب هذه الجهة القضائية.

ولم توافق النيابة على طلب دفاع روسيل بالخروج من الحبس، معتبرة أنه "كان المحرك الرئيسي لتبييض ما يقرب من 15 مليون يورو، تم الحصول عليها من بيع حقوق بث 24 مباراة ودية للمنتخب البرازيلي لكرة القدم".

وألمح دفاع روسيل إلى أنه ل"ا يوجد مجال للهرب لأن روسيل شخص معروف في كل مكان بالأرض، بفضل دوره في النادي الكتالوني"، لكن النيابة لم تأخذ هذه الحجة بعين الاعتبار، مؤكدة أن "هذا الأمر ليس معيارا لتقييم فرص هروبه".

كما ذكرت النيابة أن "روسيل يقوم بالجزء الأكبر من نشاط عمله خارج البلاد، ولديه ممتلكات في عدة بلدان أخرى، الأمر الذي يسمح له بالاستقرار في عدد كبير من الدول".

وكانت القاضية بالمحكمة الوطنية الاسبانية كارمين لاميلا، قررت حبس رئيس برشلونة السابق لتربحه 6.5 مليون يورو في صورة عمولات غير قانونية من بيع حقوق بث 24 مباراة ودية للمنتخب البرازيلي، وغسل هذه الأموال لاحقا في أندورا.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق