آخر تحديث  السبت 23 09 2017 06:36
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن:خاص
رفع الوعي المجتمعي لمواجهة وباء الكوليرا بالحديدة

غمدان أبوعلي: أقيمت أمس بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لمتطوعات المجتمع وخطباء المساجد حول التعريف بمرض الكوليرا وسبل الوقاية منه والتي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية وبتمويل من منظمة اليونسف.

تأتي هذه الدورة ضمن مشروع التواصل من أجل التنمية والذي يهدف الى رفع الوعي المجتمعي حول الرسائل السلوكية الأساسية.

وأوضح المهندس / ماجد الحاج مدير فرع مؤسسة طيبة للتنمية بمحافظة الحديدة بأن الدورة تأتي في إطار الحملة التي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية وبإشراف من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة, وذلك من أجل رفع الوعي لدى المجتمع بخطورة مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه وذلك للإسهام في تقليل نسبة الإصابة بالمرض, وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه فيها من قبل العمال الصحيين لتفادي المضاعفات التي قد تؤدي إلى الوفاه لا سمح الله.

وأشار الحاج الى أن المتطوعات سيقمن بالعمل التوعوي في القرى الريفية بالمديرية حول مرض الكوليرا كما سيقوم الخطباء بالتوعية عبر خطب الجمعة والمواعظ في المساجد كما تم توزيع 5000 ملصق وبرشور توعوي تتضمن معلومات وقائية لتجنب المرض.

لافتاً الى أن هذه الحملة تأتي في اطار التنسيق المشترك والترتيبات المبكرة مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومنظمة اليونيسف لمجابهة وباء الكوليرا والاسهام في التخفيف من معاناة السكان في الجانب الصحي على مستوى السهل التهامي.     

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق