آخر تحديث  الجمعة 20 10 2017 03:39
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن:خاص
مراجعة بي إم دبليو الفئة الرابعة المكشوفة 2018 ... فرد العائلة المرح

تعتمد الفئة الرابعة من بي إم دبليو على تلك الشخصية ذات الطابع الرياضي الحاد والمزاج المتقلب، إضافة إلى الخطوط الجذابة والتي تعبر عن قوة وسرعة السيارة، وقدرتها على جذب الأنظار باحترافية من كل صوب.

ولكن ماذا إذا تخلت الفئة الرابعة عن سقفها وقررت الانطلاق بمزيد من المرح وسط الهواء الطلق؟

التصميم الخارجي

يمكنك أن تطلق لمشاعرك العنان، وتدع الكلمات تعبر عما تراه بحرية، فهذه الشخصية الرياضية لديها من الخطوط الكثير لنتحدث عنه.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الأيقونية لبي إم دبليو، والتي تنقسم لكليتين، وبينهما علامة الشركة البافارية والتي تذكرك بتاريخها الطائر، وتنساب الخطوط حول شبكة التهوية مطلية بالكروم الفضي اللامع، لتضفي بعد فخم للسيارة.

وتستكمل الخطوط طريقها على غطاء المحرك الذي يخفي اسفله الكثير من أحصنة القوة، إضافة إلى المصد الأمامي ذو الخطوط الهجومية البارزة، وفتحات التهوية السفلية الكبيرة، وكذلك مشتت الهواء في المنتصف، كل يؤكد على الشخصية الرياضية للفئة الرابعة.

على الجانبين يمكنك ملاحظة العجلات المعدنية ذات التصميم الرياضي، وكذلك التطعيمات الكرومية خلف العجلات الأمامية، وخطوط التصميم البارزة، إلا أن أكثر ما سيلفت انتباهك هو السقف القابل للطي، والذي تبدأ عنه المتعة في التحول إلى مستوى جديد يمكنك من الاستمتاع بالهواء بمزيد من الحرية.

في الخلف تأتي المصابيح العاملة بالـ LED ذات التصميم المتميز، والتي تبدو كأمواج من اللون الأحمر عمل الهواء على تشكيلها بهذا الشكل بسبب انطلاق السيارة، إضافة إلى الحافة البارزة لباب التحميل الخلفي التي تعزز من ارتكازية السيارة، وفتحات طرد العادم الثنائية على الجانب لتؤكد على قوة السيارة.

المقصورة والتجهيزات

حاولت الفئة الرابعة المكشوفة من بي إم دبليو أن تخلق مزيج بين الرياضية والفخامة، لتقدم مقصورة تليق بسيارة مكشوفة ذات أداء متميز.

فلوحة القيادة توفر مزيج من الخامات عالية الجودة، ما بين جلد وحياكة بارزة، إضافة إلى التجهيزات التقنية المتطورة الواضحة والتي تتضمن بالطبع نظام iDrive المعلوماتي المتطور، ولوحة العدادات ذات التصميم المميز والقراءات السهلة المشجعة على الانطلاق، وكذلك عجلة القيادة ذات التصميم المميز.

أما على مستوى الراحة، فالسيارة تقدم مقاعد تدعم أجساد الركاب خلال القيادة المريحة والرياضية، مع قائمة طويلة من التجهيزات تتضمن تدليك للركاب عبر المقاعد، ونفث الهواء الساخن في رقبتهم خلال القيادة في الأجواء الباردة.

المحرك والأداء

تتوفر بي إم دبليو الفئة الرابعة المكشوفة بعدة طرازات، إلا ان الطرازان المتوفران محليا هما 430i Convertible و428i Convertible ، وهما طرازان يحافظان على الهوية الرياضية للسيارة.

فالمحرك الأول لطراز 428i يعمل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني، حيث يولد هذا المحرك قوة 240 حصان وعزم 345 نيوتن.متر، وهو ما يمكنها من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 6.4 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

أما المحرك الثاني لطراز 430i سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات ذو شحن توربيني، تصل قوته إلى 300 حصان، وعزم 406 نيوتن.متر، وتصل لسرعة 100 كم/س خلال 5.5 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق