آخر تحديث  الاثنين 11 12 2017 08:30
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
علي البخيتي
الى صالح والمؤتمر: عار عليكم استمرار الشراكة مع الحوثيين

‏الى صالح والمؤتمر: عار عليكم استمرار الشراكة مع الحوثيين
-----
علي البخيتي/ 9 أكتوبر 2017م
♦ عملياً انتهت شراكة الحوثيين مع المؤتمر وصالح؛ فبعد اقتحام وزارة الصحة والخارجية ومنطقة معين التعليمية ومؤسسات أخرى أصبحت العلاقة علاقة تبعية وذل وخنوع.
‫♦ استمرار المؤتمر وصالح في هكذا شراكة يضعفهم جماهيرياً ويجعلهم مجرد واجهة لسلطة إمامية مستبدة فتكت بالشعب وانتهكت حرمات البيوت وضربت حتى النساء والأطفال.
♦ على المؤتمر تحديد موقف واضح من شراكته مع الحوثيين ومن تجاوزاتهم وانتهاكاتهم لحرمات المنازل والنساء ما لم فهو وصالح شركاء في كل جرائمهم.
‏ ♦ استمرار المؤتمر وصالح بعد الآن في تغطيتهم على الشراكة  لاقتحامات الحوثيين لمؤسسات الدولة والبيوت وترويعهم للنساء والأطفال والمدنيين وصمة عار تاريخية.
‏ ♦ لا نطالب المؤتمر وصالح بمواجهة الحوثيين عسكرياً؛ بل بفك الشراكة وإعلان براءتهم من كل جرائمهم؛ ومقاومتهم سلمياً بمختلف الرسائل المتاحة.
‏ ♦ المؤتمر وصالح أمام لحظة تاريخية فارقة؛ إما أن ينحازوا للشعب ويفكوا شراكتهم مع الحوثيين ويدينوا جرائمهم وإما أن يلحق بهم العار الى الأبد.
‏ ♦ يمكن للمؤتمر وصالح تبرير كل مواقفهم السابقة لكن بعد الانتهاكات الحوثية الأخيرة للوزارات والبيوت وضرب النساء والأطفال لا مبرر لبقاء الشراكة فقد أصبحت ذُل وخنوع.
‏ ♦ ما يقوم به الحوثيون ليست انتهاكات فردية عابرة بل عدوان شامل على مؤسسات الدولة ومنازل المواطنين وانتهاك لحرماتهم؛ وهذا يقتضي موقف مؤتمري واضح وحازم.
‏ ♦ ما الذي ينتظره المؤتمر وصالح ليعلنوا موقف من الكهنة الحوثيين؟ المؤسسات واقتحموها والنساء وضربوهن والأطفال وروعوهم والمنازل وانتهكوا حرماتها؟ بقاء الشراكة عار. #علي_البخيتي

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق