آخر تحديث  الثلاثاء 21 11 2017 22:43
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
محمد القادري
السلاح الجديد الذي تعده جماعة الحوثي لمهاجمة المملكة

 

محمد عبدالله القادري

الصاروخ الباليستي الإيراني الصنع الذي تم اطلاقه مؤخراً على الرياض عاصمة المملكة السعودية الشقيقة ، اثبت للجميع حجم الخطر الكبير والمحدق الذي يستهدف السعودية والمنطقة برمتها ، وقد ألقى في ذهني عدة احتمالات مستقبلية لا يستبعد ان تستخدمها جماعة الحوثي لمهاجمة المملكة ، ومادام ان ذلك الصاروخ مطور صنعاً ، فهذا يدل على ان هذا الصاروخ كان مجرد تجربة وله ما بعده ، بل يدل ايضاً على ان جماعة الحوثي التي حصلت على اسلحة باليستية قوية من إيران ، قد حصلت ايضاً على  اسلحة نووية  لتهاجم بها المملكة.

عندنا مثل شعبي في اليمن يقول "الذي ما يهاب الرجال ما هو برجال " ، اي ان الذي يستخف بخصومه واعداءه  ولا يهابهم ولا يضع في باله لهم كل الاحتمالات فليس برجل ولا محارب ولن ينتصر ، واحب ان اقول هنا للشرعية ودول التحالف لا تستخفوا ولا تستهينوا ولا تبالوا بخطر جماعة الحوثي ولا تقللوا بشأن اسلحتها ونواياها المستقلبية .
لا تستبعدوا ان جماعة الحوثي قد حصلت هذه الفترة على اسلحة نووية مهربة من إيران وصلت إليها على شكل قطع وهي الآن تركبها وتعدها للهجوم على المملكة عبر خطة تشمل اهم المواقع وطريقة مباغتة تقصفها بتوقيت لم يكن في الحسبان .
لا تستبعدوا الان ان هناك اسلحة نووية مخفية في كهوف الجبال الواسعة والمؤهلة لاحتواء اسلحة كهذه ، فتلك الكهوف التي نخرها الحوثي في جبال صعدة ، وتلك الاسلحة التي جاءت من إيران ذات القدرة على هذا الصنع ، تجعلنا لا نستبعد أمر كهذا .

الحرب العسكرية المباشرة بين جماعة الحوثي التابعة لإيران وبين الشرعية ودول التحالف بقيادة المملكة السعودية ، جعلت إيران تحصل على فرصة ثمينة وسانحة لا تعوض لضرب السعودية ، واستغلال إيران لهذه الفرصة يجعلنا لا نستبعد ان تقوم جماعة الحوثي باطلاق ضربة نووية مباغتة ومفاجأة تكسر العمود الفقري للملكة ويجعلها غير قادرة على النهوض والوقوف على اقدامها .

المجتمع الدولي اليوم يجب عليه ان يساند ويقف مع الشرعية والتحالف لتحقيق حسم عاجل وتحرير كامل في اليمن وقضاء تام على الانقلاب  ، واذا كانت تراوده الشكوك حول امتلاك جماعة الحوثي لأسلحة نووية ، فعليه ان يرسل بشكل عاجل فرق للتفتيش .

اقول للشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة ، احسموها في اليمن  قبل ان لا تستطيعوا ان تحسموا .
اقضوا على جماعة الحوثي قبل ان تقضي عليكم .
خير الحسم عاجله ولا تؤجلوا عمل اليوم إلى الغد .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق