آخر تحديث  الخميس 21 06 2018 01:43
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
خليل العمري
الجيش الجمهوري.!

صدر أمس قرار جمهوري بتسليم قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب لضابط عسكري من وصاب .

 وكان ضابط آخر من ذات المنطقة التي همشت لقرون قد قاد المنطقة العسكرية السادسة في الجوف  ..ومن ذات المنطقة ايضا عين هادي قائدا للقوات الجوية وما يزال على رأسها حتى اليوم  ..

فيما يقود المنطقة الخامسة ضابط من "تهامة" والمنطقة السابعة ضابط من "إب" والأولى ضابط من "حضرموت "..والرابعة من "لحج"...وسلم محور تعز العسكري لضابط من "جبل حبشي تعز"..

تطول الأسماء في المراكز القيادية لجيشنا الجديد..حيث ظلت كل هذه المناطق العسكرية والمناصب لعقود محصورة في منطقة جغرافية واحدة ! ..

 الجيش الذي بدأ من منفذ الوديعة ووصل مشارف صنعاء وعمق صعدة وحرض وميدي وحرر الجوف ومأرب وغالبية تعز وبيحان ومريس وتوغل في البيضاء وتسلق الجبال الشاهقة الملغومة الى مواقع السحاب ..جيش الشدادي والذيباني والبعداني والعوني والحجوري وبحيبح  وكلها اسماء عظيمة لمع تاريخها العسكري من بين جبال المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع .

الجيش الذي قاد ضباطه الأحرار في المحافظات الجنوبية تحرير شبوة وعدن وأبين ولحج وصولا للمخا وأبرزهم اللواء الصبيحي واللواء التركي واللوائين الشهيدين ناصر هادي وجعفر سعد وغيرهم خريجي مدرسة الجيش الوطني الجمهوري ...

هذا هو جيش كل الجمهورية الذي أعاد ترتيبه من الصفر الفريق علي محسن الأحمر بقيادة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  !

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق