آخر تحديث  السبت 17 11 2018 19:07
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
محمد القادري
4 مكاسب هامة للتحالف والشرعية من تحرير مطار الحديدة

 

محمد عبدالله القادري

تحرير مطار الحديدة يمثل تحقيق  مكاسب كثيرة على مستوى الأصعدة المختلفة بالنسبة لدول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية والدولة الشرعية اليمنية التي يقودها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وسأتطرق هنا إلى اربعة مكاسب هامة وهي كالتالي : 
المكسب الأول : السيطرة المعنوية على مدينة الحديدة
فالمعارك العسكرية الحديثة للسيطرة على اي مدينة تبدأ من المطار ، فإذا تم السيطرة على المطار فمعناه تم السيطرة على المدينة ، ومن المطار تنطلق عملية التحرير للمدينة بقوة وتضييق الخناق واصطياد مواقع الخصم واستنزافه من خلال فتح المجال له للعودة إلى بعض من ساحة المطار ثم القضاء عليه .

المكسب الثاني : تحقيق مكسب التقدم على الأرض.
فمساحة مطار الحديدة تمثل نسبة 40% من مساحة مدينة الحديدة ، اي ان السيطرة على المطار تعتبر تحرير نسبة 40% من مدينة الحديدة واصبحت هذه النسبة في رصيد التقدم الميداني لدول التحالف والشرعية .

 المكسب الثالث : خسارة الانقلاب لمنفذ الامداد الجوي .
اي ان الدول التي تحاول امداد جماعة الحوثي كإيران ومن معها ، عاجزة على ان تقوم بأي مساعدات وامدادات عسكرية كأسلحة و كالطيران الحربي وما شابهه الذي قد حصلت عليه جماعة الحوثي من قبل واصبحت تستخدمه في المشاركة بالمعارك العسكرية ، بالاضافة ان ذلك الطيران عاجز عن القيام بأي امداد عاجل ينقذ الميليشيات في حالة ان تم حصارها داخل مدينة الحديدة .

المكسب الرابع : حصول التحالف والشرعية على منفذ جوي .
المنفذ الجوي لامداد اي معركة عسكرية داخل اي مدينة يكون في مطار تلك المدينة ، والتحالف والشرعية عبر مطار الحديدة سيقوموا بتقديم كل الامدادات العاجلة في الجانب العسكري ، بالاضافة إلى القيام بعملية الاغاثة لمدينة الحديدة وما حولها عبر الجسر الجوي الذي يرتبط بالمطار .
اي انه لو تم اغلاق ميناء الحديدة لبضعة ايام نتيجة المواجهات ، فممكن استخدام  المطار لوصول الخدمات التي كانت تأتي عبر الميناء كالاغاثة بما يمنع حصول اي كارثة انسانية .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق