آخر تحديث  الجمعة 24 11 2017 15:20
أخترنا لكم
مقالات

محمد بـلفـخر

زمن الرويبضة

احمد ناصر حميدان

عدن تستباح

الدكتور ياسين سعيد نعمان

المعارك الصغيرة
الأكثر زيارة
هنا عدن - متابعات
مواقع الحراك تنقل رد فعل غاضب : استياء عارم بعدن جراء تعيين ” حبتور” محافظاً ..

 

نقلت مواقع حراكية بينها يافع نيوز وشبوة برس انطباع الحراك وردود الافعال الغاضبة ضد تعين حبتور محافظا لعدن
وقال يافع نيوز  
ادى قرار تعيين جديد اصدر رئيس سلطة صنعاء ” عبدربه منصور هادي ” والمتمثل بتعيين ” عبدالعزيز حبتور ” محافظا لعدن، الى استياء عارم لدى ابناء عدن والقاطنين فيها .

 

وشن ناشطون من ابناء عدن هجوما على هادي وقراراته، عقب تعيين حبتور محافظا، معتبرين ان القرار كارثي ولا يقل كارثية من تكليف لعبد الكريم شائف كقائم باعمال المحافظ ، معتبرين انها دوران حول نفس الدائرة المفرغة التي يدور فيها هادي وقوى صنعاء المحتلة للجنوب.

 

من جهة اخرى، اعتبر ناشطون بالحراك الجنوبي ” الثورة الجنوبية ” ان قرار هادي غير شرعي، ولا يعني الجنوب وشعبه.

 

واعتبر الناشطون ان قرار هادي بتعيين حبتور ومحافظين اخرين في محافظات جنوبية، هو تكريس للاحتلال اليمني، وعدم احترام ارادة شعب الجنوب، ويعد مكابرة عن الاعتراف بحق شعب الجنوب في تحرير ارضه واستعادة دولته .

 

ووصف الناشطون قرارات هادي، بأنها انطلاقا من الوضع القائم منذ احتلال الجنوب عام 94م، وتكريس نهج النظام القبلي المختلف والولاءات، ورفض قوى صنعاء الاعتراف بالجنوب وشعبه، حتى تستمر في نهب ما تبقى للجنوب من مؤسسات، وتدمير العاصمة عدن .

 

واكد الناشطون ان ثورة الجنوب التحررية، هي الوحيدة المخولة بالجنوب وشعبه، وان أي قرارات تاتي من صنعاء في ظل الثورة هي قرارات باطلة ولا علاقة للجنوب بها، وانما تأتي من ادراج صنعاء وقواها الفاسدة والعابثة التي دمرت الجنوب وشعبه، مؤكدين ان الامر لن يؤثر على مسار الثورة الجنوبية، وان الثورة يجب ان تصعد موقفها الحاسم لاستعادة دولة الجنوب وايقاف المهازل التي ترتكبها صنعاء بحق الشعب الجنوبي.

* يافع نيوز

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق