آخر تحديث  الاثنين 11 12 2017 08:30
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن:خاص
أستون مارتن DB11 V8 2018 ... الجي تي أكثر نضجا

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة ذات محرك الـ V12 من أستون مارتن DB11، قررت أستون مارتن أن تمنحها المزيد من النضج والهدوء، وقدرة على الوصول لقطاع أكبر من محبي التنقل بسرعة وقوة كبيرة، ومنحتها محرك V8 جديد.

التصميم الخارجي

يمكنك وصف هذا التصميم بالكثير من الكلمات الرائعة، إلا أن هذه الكلمات لن توفيه حقه.

 

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الأيقونية لأستون مارتن، وفوقها علامة أستون مارتن الطائرة، على غطاء المحرك كبير والذي يحتل كامل الواجهة تقريبا مع فتحات تهوية على كتفي السيارة، إضافة إلى الجزء الوسطي المرتفع والذي يعبر عن قوة السيارة وشخصية الـ GT المحبة للانطلاق.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بتصميم عصري أنيق وإضاءة LED مبهرة، والمصد الأمامي الخالي تقريبا من الخطوط عدا الجناح السفلي الكبير الذي يحسن من ارتكازية DB11، وفتحة التهوية الضخمة في الأسفل التي تمتد بعرض الواجهة.

على الجانبين ترتقي الخطوط لمستوى أكثر حدة وجاذبية، وبخاصة مع العجلات المعدنية ذات التصميم الرياضي الجذاب، وفتحات التهوية التي تنطلق منها في الأمام نحو باب السيارة، وبالطبع المرايا البارزة ذات التصميم الانسيابي، والأبواب المميزة لأستون مارتن.

أما في الخلف، فالمصابيح الخلفية على شكل أسهم للخارج العاملة بالـ LED، وشعار أستون مارتن في المنتصف، مع الجناح المتحرك الذي يعزز من ارتكازية السيارة، وفتحات طرد العادم الكبيرة على الجانبين، وكذلك مشتت الهواء الكبير.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة يمكنك إيجاد جينات الإنجليزية الفاخرة بسهولة.

فالجلد يغطي كافة أجزاء المقصورة، وبخاصة عجلة القيادة ثلاثية الأذرع المميزة التي تحمل علامة أستون مارتن في المنتصف، مع بدالات نقل السرعات في الخلف، ولوحة القيادة ذات التصميمات المميزة والتي تغير من تصميماتها حسب وضعية القيادة.

أما الكونسول الوسطي فيضم تطعيمات من الكاربون فايبر، مع النظام المعلوماتي للسيارة، والمزيد من الحياكة البارزة، مع المقاعد الرياضية التي تحتضن جسد السائق وتدعمه خلال القيادة السريعة، وتمنحه الراحة التامة خلال القيادة للرحلات الطويلة.

المحرك والأداء

تعتمد النسخة الأكثر قوة من السيارة على محرك V12، إلا أن هذه النسخة ذات المحرك الـ V8 لا تفتقد إلى القوة بأي حال.

فالمحرك V8 سعة 4 لترات ذو شحن توربيني مزدوج، وتصل قوته إلى 510 حصان وعزم 675 نيوتن.متر، وهو ما يمكنها من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 4 ثواني، ولسرعة قصوى 300 كم/س.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق