آخر تحديث  الاثنين 20 11 2017 13:11
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
السعودية : لا نؤيد دخول(النخبة) لوادي حضرموت وقوات المنطقة الأولى تعمل بشكل جيد*

**متابعات/*

قال قائد القوات السعودية والتحالف العربي في وادي حضرموت القائد (أبوسالم) بأن دخول او انشاء قوة جديدة تحت مسمى النخبة في وادي حضرموت خيار غير صحيح، لافتا إلى صعوبة ذلك في ظل وجود وحدات جاهزة ومدربة و لازالت تمتلك السلاح الثقيل وتمتلك المباني والمنشئات التي لم تقصف بسبب عدم تضررها من الحرب.

و أضاف القائد (أبوسالم) في حوار مطول أجراه الزميل ياسر الجابري لموقع (المسيلة برس) بأن قوات وألوية المنطقة العسكرية الاولى لم تدخل الحرب إلى جانب الانقلابيين وبقيت متماسكة وتعمل بشكل جيد رغم حدوث بعض الهجمات الإرهابية، مشيرا بأن القوة الحالية المتواجدة لا تقل عن ستة ألوية وتنتشر في المنطقة الواقعة من منفذ الوديعة إلى المثلث الحدودي مع سلطنة عمان.

وعن أسباب انشاء قوات النخبة في ساحل حضرموت من قبل التحالف العربي قال بأن محافظات الساحل تم افراغها من أي تواجد عسكري عند دخول قوات التحالف فكان لابد من إنشاء قوة جديدة تملأ الفراغ الذي كان موجود.

وكشف أبوسالم عن توجه المملكة العربية السعودية لتشكيل قوة تابعة للمنطقة العسكرية الأولى قوامها (1500) من أبناء الوادي والصحراء ستكلف بمهام حفظ الأمن العام وحراسة المنشآت الحيوية، موضحا بأن جميع المجندين استكملوا الدورة الثانية (مكافحة إرهاب) ويحصلون على تدريب عالي جدا.

مشيدا بالتنسيق الكامل بين المنطقة العسكرية الاولى والثانية وكذلك المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق