آخر تحديث  الاثنين 20 11 2017 13:11
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
سياسيون ونشطاء يستنكرون ويدينون اعمال النهب وتفجير المنازل التي قامت بها قوات النخبة الشبوانية في مدينة الحوطة

 

شبوة – خاص 

استنكر ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي الانتهاكات التي مارسها افراد النخبة الشبوانية اثناء دخولهم الى مدينة الحوطة بمديرية ميفعة الاسبوع الماضي بعد مواجهات دارت مع عناصر القاعدة.
حيث عبر الناشطون وسياسيون عن استياءهم وسخطهم تجاه الممارسات والانتهاكات من احراق وتفجير للمنازل وعمليات النهب والسرقة التي قاموا بها بعد دخول منازل عدد من المواطنين الذين هجروا من منازلهم نتيجة المعارك التي دارت.
مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ محمد سالم الاحمدي كتب على صفحته في الفيسبوك "ان تبسط النخبة الشبوانية سيطرتها على مدينة الحوطة وتجفف منابع الارهاب فيها فهذا عمل عظيم يستحق الاشادة به
وان تستعيد النخبة مدينة الحوطة وتنتزعها من بين انياب الجهل والتطرف فهذا امر نرفع له القبعات ونحني له الهامات اجلالا واكبارا ونهتف جميعاً بصوتٍ واحد: #كلنا_النخبة_الشبوانية.
لكن ان تزيد #النخبة_الشبوانية معاناة اهالي الحوطة ولاتفرق بين الظالم والمظلوم فهذا مالاينبغي ان يكون وسندينه بشدة..
وان تطلق النار النخبة على المتطرف والمكتوي بنار التطرف وتقتل بن حديج صاحب محل بيع الدجاج والذي لا ذنب له الا خروجه من منزله باحثاً عن رزق اولاده فهذا امر غير مقبول ومستهجن ومدان بكل عبارات الادانة
وان تهاجم النخبة محلات بيع الجوالات والبقالات الخاصة بابناء الحوطة المكتوين بنار المتطرفين وتعبث بمحتوياتها فهذا عمل لاينبغي السكوت عليه على الاطلاق، 
وان تهاجم النخبة منازل مهجورة من عدة شهور وعندما تفتشها ولاتجد فيها شي تقوم بتفجيرها كما يفعل الحوثيين بحجة ان ملاكها متطرفين متناسية ان اسر المتطرفين لاذنب لهم كي يعودون للسكن في العرى فهذا عمل مدان ولايرضي الله ولاخلقه بل يخلق في اسرة المتطرف عشرة متطرفين اخرين
#كلنا_النخبة_الشبوانية ولكن عليها مراجعة اجراءتها ان كانت تلك سياستها اومحاسبة افرادها ان كانت تلك التصرفات فردية ولو انني لا اعتقد انها فردية اذ من غير المعقول ان يفجر فرد منزل مواطن دون اوامر واضحة من قيادته.
#كلنا_النخبة_الشبوانية بشرط ان لاتكون #نكبة تكتوي بنارها الحوطة وتزيد من معاناتها

وعبر الناشط الحراكي بدر الهارش عن استياءه من البلاطجة بحسب وصفه افراد النخبة وطالب القائد البحور لمحاسبة ما اسماهم البلاطجة المنتميين للنخبة الشبوانية، قائلا حتى الامن المركزي ما عمل هذه الحركات كنا نتوقع نشاهد جثث ارهابيين ولكن شفنا دبب غاز تتدحرج يا عيباه. ( اشاره الى سرقة بعض افراد النخبة لاسطوانة غاز من احد المنازل بحسب مقطع فيديو متداول).

الناشط حسين عوض بن عشيم نجل الشيخ القبلي والقيادي في المقاومة عوض بن عشيم قال في صفحته على الفيسبوك عند مشادة مقاطع فيديو لقوات النخبة وهي ترقص على نغم وزوامل ومنهم من يحمل دبه غاز ومنهم من يحرق، تذكرت مقاطع الحوثة عندما يرقصون على نغم الزوامل وبنهبون ويدمرون المنازل.

وتابع قائلا كم استبشرنا وكم سعدنا بكم وبا انتصاراتكم ولكن بهذا عمل لايشرفني ولايشرف اي مواطن شبواني شريف هذه التصرفات الغير مسؤوله.

ووجه رساله الى النخبة قائلا : حرق ونهب البيوت عمل غير مشرف ولا يمثل ابناء شبوة الشرفاء غيروا من هذه الأعمال المعيبه ولا اعتبروا انفسكم لاتمثلون شبوة بل تمثلون انفسكم.

وتعتبر قوات النخبة الشوانية قوات غير نظامية حيث انها لا تتبع القوات الحكومية اليمنية ولا تتلقى تعليماتها منها بل تتبع دولة الامارات العربية المتحدة العضو في التحالف العربي المساند للشرعية وتتلقى التعليمات منها بشكل مباشر.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق