آخر تحديث  الثلاثاء 12 12 2017 01:12
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
برعاية محافظ محافظة صنعاء وتمويل من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة افتتاح مدرسة الخانق البديلة*

*


صنعاء  / اعلام الجمعية 


افتتح اللواء/ عبدالقوي أحمد شريف محافظ محافظة صنعاء – أمس الخميس  مدرسة مخيم الخانق البديلة لنازحي ومهجري محافظة صنعاء في منطقة الخانق التابعة لمديرية نهم، بتمويل سخي من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة بدولة الكويت، وبتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بحضرموت، بالتنسيق مع ائتلاف صنعاء للإغاثة.


وتتكون المدرسة من 10 صفوف بديله عبارة عن خيام تحتوي على أمياز دراسية وسبورة وطاقة شمسية وطفاية حريق. 


وفي كلمة الافتتاح  قدم  محافظ محافظة صنعاء شكره للجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة والجهات المنفذة، وقال إن هناك من يبني العقول ويؤسس للجيل الصاعد آفاق العلم والتعلم من أجل المستقبل وهناك من يهدم العقول والبنية ويؤسس لمستقبل مظلم.


وثمن المحافظ هذه الهدية الإنسانية المقدمة من دولة الكويت الشقيق مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى وقوف أشقائه وأصدقائه الكويتيين  إلى جانبه في هذه الظروف التاريخية الصعبة. 


وفي كلمة المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم قدم شكره للجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وقال نحن اليوم جئنا لافتتاح مدرسة الخانق البديله للنازحين للتخفيف من معاناة ابناءهم وحصولهم على حقهم التعليمي  ولو في أسوء الظروف وأقل الامكانيات. حيث ستستوعب هذه المدرسة أكثر من 500 طالب وطالبه من الصف الأول الابتدائي إلى الصف التاسع، شاكرا الجهود التي تبذل من طاقم المدرسة ومن أهالي المخيم لإنجاح سير العمل في المدرسة. 


بعد ذلك استمع محافظ صنعاء إلى هموم ومعاناة  الكادر التعليمي في المدرسة الذي يقوم بتدريس الطلاب النازحين بدون مرتبات وتكفل بصرف مرتباتهم من الدولة أسوة بزملائهم في المحافظات الاخرى.


وخلال الافتتاح تم توزيع مشروع الحقيبة المدرسية لجميع طلاب المدرسة مقدمة من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة. 


الجدير بالذكر أن مخيم الخانق الواقع في مديرية نهم محافظة صنعاء نزح إليه أكثر من 1000 أسرة من أكثر من سنتين يعيش ابناءهم منذ تلك الفترة دون تعليم. 


وفي استطلاع عام من من مسئولي واهالي المخيم ان  إنشاء هذه المدرسة في المخيم  سيسهم في عودة أكثر من 30% من طلاب المخيم إلى مدارسهم بعد أن كانوا في الجبهات. 


حضر الافتتاح وكيل محافظة صنعاء ومدير مكتب التربية بمديرية نهم ومدير مكتب التربية بمديرية مجزر بمحافظة مأرب ومدير ائتلاف الإغاثة بصنعاء الأستاذ امين الشامي وأهالي مخيم الخانق. 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق