آخر تحديث  الخميس 18 01 2018 01:34
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
قرابة 10 الاف انتهاك ارتكبته الميليشيا بحق المدنيين بمأرب

 

كشف تقرير رسمي حقوقي عن رصد 9958 حالة انتهاك ضد المدنيين قامت بها مليشيات الحوثي الانقلابية منذ اغسطس 2014م حتى أغسطس 2017م في المناطق التي سيطرت عليها المليشيا من محافظة مأرب توزعت بين القتل والاصابة لنساء واطفال والاعتقال التعسفي والاخفاء القسري والتعذيب اضافة الى نهب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والتفجير للمباني والمنازل ودور العبادة والاعيان الثقافية وتهجير المدنيين.

التقرير الذي اطلقه مكتب حقوق الانسان بمأرب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يصادف الـ 10 من ديسمبر من كل عام، طالب المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الانقلاب الحوثية مجموعة ارهابية نتيجة الانتهاكات والاعمال التي قامت وتقوم بها بحق المدنيين الامنين.

ودعا التقرير المجتمع الدولي الى إقرار عقوبات دولية ضد القيادات العسكرية لمليشيا الحوثي الامامية التي شاركت او مولت الحرب على محافظة مأرب، وطالب اللجنة الوطنية المكلفة بالتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان ان تباشر تحقيقاتها في الانتهاكات التي قامت بها المليشيا الانقلابية في محافظة مأرب.

وكان وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري دان في كلمته بالحفل الذي اقيم بالمناسبة، الجرائم الجسيمة التي تقوم بها الميليشيا في امانة العاصمة والمحافظات التي تحت سيطرتها ضد قيادات واعضاء المؤتمر الشعبي العام وبقية الاحزاب والمدنيين المعارضين لفكرها والرافضين لانقلابها، من قتل واعتقالات وتعذيب وتصفيات جماعية واقتحامات وتفجير للمنازل ونهب للممتلكات الخاصة بهدف اخماد الانتفاضة الشعبية الرافضة لانقلابها وفكرها ومشروعها الايراني.

ودعا الوكيل الباكري المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في حماية المدنيين وحقهم في التعبير عن رأيهم ورفع الاساليب الترهيبية والارهابية التي تقوم بها مليشيا الانقلاب الحوثية بحق المدنيين من اعمال وحشية من قتل وتشريد وتجويع وحصار و للسكان ومنع المساعدات والاغاثات.

كما دعا الوكيل الباكري كافة ابناء الشعب والشرفاء من قياداته واعيانه الى الوقوف صفا واحدا لازاحة هذا الكابوس المدمر للشعب اليمني وارهابه واعماله الوحشية والقضاء على هذه العصابة الاجرامية الارهابية واستعادة مؤسسات الدولة وكرامة المواطنين وعروبة اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق