آخر تحديث  الاربعاء 19 12 2018 15:39
أخترنا لكم
مقالات

د . زياد غالب المخلافي

البدر المفتقد في مشاورات السويد

الدكتور ياسين سعيد نعمان

الغسيل ؟؟
الأكثر زيارة
هناعدن:خاص
مراجعة سيارة لاندروفر رانج روفر سبورت 2018 ... حدود أبعد للمغامرة

اعتادت سيارات لاندروفر على الوصول لأبعد حدود المغامرة حول العالم، فهي قادرة على مواجهة الصخور والرمال، والعوائق البرية، وكل ما قد تضعه الطبيعة أمام مغامرتك، إلا أن نسخة سبورت من رانج روفر استطاعت أن تبتعد بهذه الحدود إلى أبعد من ذي قبل.

التصميم الخارجي

تنطلق رانج روفر سبورت بتصميم يجمع بين خطوط السيارة الاصلية مع المزيد من الهجومية والرياضية التي تميز هذه النسخة.

ففي المقدمة تأتي المصابيح الأمامية ذات التصميم المميز التي ترسمها الأضواء الـ LED النهارية والتي تبدو وكأنها تمتد إلى الخارج، إضافة إلى شبكة التهوية الأيقونية للاندروفر مع شعار الشركة على الجانب الأيمن، وكلمة رانج روفر التي تمتد على غطاء المحرك، وكذلك المصد كبير الحجم ذو فتحات التهوية كبيرة الحجم.

على الجانبين أول ما قد يلفت نظرك هو العجلات المعدنية كبيرة الحجم ذات التصميم المميز، مع خط السقف المرتفع والمساحات الزجاجية الكبيرة والمرايا الجانبية كبيرة الحجم، وفتحات التهوية خلف العجلات الأمامية، والأبواب كبيرة الحجم التي تتيح دخول سهل للمقصورة، مع الأعتاب الرياضية والمزيد من الخطوط المميزة لنسخة سبورت.

في الخلفي يأتي الاختلاف الأكبر، مع الجناح العلوي الذي يعزز الشخصية الرياضية، والمساحة الزجاجية الخلفية الكبيرة، وبالطبع كلمة رانج روفر وشعار سبورت، إضافة إلى المصابيح الأكثر انسيابية في تصميمها، والمصد الخلفي ذو فتحات طرد العادم المستطيلة على الجانبين.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة لم تتخلى رانج روفر سبورت عن فخامتها، إلا أنها قدمت المزيد من اللمسات الرياضية الخالصة التي تعزز من تجربة القيادة.

فعجلة القيادة تقدم لمسات جلدية مميزة في المنتصف، مع تصميم يدعم القيادة الرياضية وبدالات نقل السرعات في الخلف، وكذلك لوحة العدادات الأنيقة التي تستعرض كافة المعلومات من خلال شاشة عالية الجودة، والكونسول الوسطي الذي يبرز شاشة النظام المعلوماتي المميز، والمنطقة الوسطية التي تضم أدوات مكيف الهواء.

كذلك تقدم السيارة مستوى متميز من التجهيزات، مع شاشات في الخلف، ومقاعد تدعم مستوى متميز من الراحة مع تدليك، وهو ما يرتقي بالسيارة فوق تصنيفها كسيارة رياضية فقط.

المحرك والأداء

تتوفر رانج روفر سبورت بخيارين من المحركات كل منهم يضمن لها أداء رياضي متميز.

فالمحرك الأول V6 سعة 3 لترات ذو شحن فائق بقوة 340 حصان وعزم 450 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، مع نظام دفع رباعي، وقدرة على الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 7.2 ثانية، وسرعة قصوى 210 كم/س.

أما المحرك الأكثر قوة فهو V8 بسعة 5 لترات ذو شحن فائق بقوة 510 حصان وعزم 624 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ونظام دفع رباعي للعجلات، وقدرة على الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثانية وسرعة قصوى 225 كم/س.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق