آخر تحديث  الاثنين 24 09 2018 04:05
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
ناصر الساكت
100يوما على تعيين الشيخ راجح باكريت محافظا للمهرة : إنجازات متعددة تحققت تحكي جهود كبيرة بذلت في البناء والتنمية

100يوما على تعيين الشيخ راجح باكريت محافظا للمهرة : إنجازات متعددة تحققت  تحكي جهود كبيرة بذلت في البناء والتنمية .

 

 

 

* مرت ( 100)يوما تقريبا منذ أن باشر محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت مهامه العملية كمحافظ عقب عودته من المملكة العربية السعودية بعد تعيينه محافظا المحافظة. 

وخلال هذه الفترة القصيرة بمقياس الزمن إلا إنها حافلة بالكثير من الإنجازات والنجاحات المحققة على أرض الواقع وفي هذه العجالة نرصد أهم وأبرز  ماتم تحقيقه في مختلف المجالات .

* حيث أكد المحافظ باكريت في أول لقاء موسع مع قيادات السلطة المحلية بأن 2018م هو عام التنمية والبناء ووضع أول إهتماماته قطاعات ( الأمن والكهرباء والمياه والصحة والطرق) وكلف لجان مختصة بإعداد دراسات لمتطلبات المحافظة ليس فقط في هذه المجالات بل في مختلف المجالات .


*  ففي الكهرباء أثمرت متابعات المحافظ مع رئيس الجمهورية  بالحصول على (10) ميجا لتعزيز القدرة التوليدية لكهرباء الغيضة وقد وصلت المولدات , و(7) ميجا لمديريتي قشن وسيحوت , ومولد (1)  ميجا لمديرية حصوين مع أعمدة لشبكة الكهرباء , وآخر لنشطون وغيرها .

* في مجال الصحة دعم مستشفى الغيضة المركزي بمعدات وأجهزة طبية حديثة وأدوية بدعم سعودي , وتعهد وزير الصحة بإرسال بعثة طبية  تضم أطباء مختصين لتحسين مستوى الخدمات الصحية بالمستشفى ,
وإعادة تأهيل مستشفى حصوين الريفي ورفده بكافة المعدات والأجهزة والكادر بتمويل محلي نحو(50) مليون ريال .
وإعادة تأهيل مبنى الإدارة العامة لمكتب الصحة وتعزيزه بكافة الخدمات والكادر على نفقة السلطة المحلية وتوجيه مدير الصحة بالنزول إلى المديريات لتحديد احتياجات المراكز والوحدات الصحية من الخدمات .

في قطاع المياه ..  إنشاء محطة تحلية لمياه مدينة قشن والقرى المجاورة لها بدعم محلي وتكفل السلطة المحلية بتوزيع مياه الكوثر على المدينة وما جاورها من مناطق ومنها عتاب وبسعر ريال للتر الواحد كحل إسعافي مؤقت. 
ودعم مناطق رأس ضحية والرباب وعتاب ونشطون بوحدات ضخ متكاملة للمياه وحاليا يجري العمل في تجديد شبكة كهرباء مياه سيحوت - المسيلة بتكلفة (25) مليون ريال , بالإضافة إلى شبكة مياه المسيلة وشرقا تم حفر (3) آبار إرتوازية لمشروع مياه الفيدمي - يروب مع بناء خزانات تجميعية لجميع المناطق وتزويد مشروع فوري الغيضة بمولد جديد لتعزيز قدرة الضخ 
 وهذه المشاريع بدعم محلي .

* في قطاع الطرق سفلتت شوارع مدينة الغيضة شق ورصف طرق في الفتك ووادي شغووت وتكليف شركة بتنفيذ طرق في حوف وفي خطة 2018م سفلتت شوارع في حصوين وسيحوت وحوف .


*  في قطاع الأمن تم تعزيز  وحدات المنظومة الأمنية بمختلف وسائل الدعم الفني واللوجستي والاستخباراتي بدعم من التحالف والحكومة السعودية من كادر ووسائل نقل وأجهزة وتفعيل دورها وافضى ذلك في السيطرة على ظاهرة التهريب والجريمة وكذلك والإرهاب وضبط الكثير من المتهمين والمجرمين والمخربين ورفع اليقضة الأمنية وإعادة ثقة المواطن برجال الأمن وبسط هيبة الدولة على الأرض وتم تقديم مبالغ طائلة لرجال الشرطة المتميزين كحوافز تشجيعية وكانت النتائج إيجابية , كما أهتم المحافظ ببناء بوابات أمنية محكمة على مداخل ومخارج المحافظة بشكل عام ومدينة الغيضة بوجه خاص لتدقيق عملية التفتيش ومنع دخول الأسلحة أو الممنوعات كما نفذت حملة أمنية في الأسواق وتم إغلاق محلات بيع السلاح والذخائر وغير ذلك من الإنجازات المحققة على الصعيد الأمني والتي ساهمت في تثبيت الأمن والاستقرار في أرجاء المحافظ بالتوازي مع دعم قوات التحالف العربي ووجودها على الأرض.


* في قطاعات الثروة السمكية والزراعة والري والشباب والرياضة والمرأة  التعليم  والقضاء .. هناك إنجازات تحققت بفضل اهتمام المحافظ باكريت حيث تم دعم الاندية الرياضية بباصات حديثة ولأول مرة وقريبا سيتم تعشيب الملاعب والمرأة حظيت بنصيب وافر حيث تم دعم اتحاد النساء بوسيلة مواصلات وميزانية تشغيلية لتسيير نشاطه وتعيين عدد من النساء ضمن التعيينات الأخيرة كمدير عام ونائب ضمن حزمة من التغييرات شملت عدد من الإدارات والمكاتب التنفيذية لضخ دماء شابة وجديدة مؤهلة علميا وعمليا لإدارة شؤون المحافظة ضمن التدوير الوظيفي , كما تم تسليم عدد من الباصات لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفروعه بالمديريات وكذلك كلية التربية لنقل المعلمين والطالبات. 
اما في الثروة السمكية فهناك مشاريع مثل كواسر الامواج ودعم حفر السواحل وتقديم بعض الخدمات والتسهيلات للصيادين من خلال التنسيق مع وزارة الثروة السمكية , وفي المجال الزراعي تم توزيع حراثات على المديريات موديل 2018م كدفعة أولى ستليها دفعات أخرى لاحقا , كما تم تفعيل دور القضاء لأهميته في تثبيت القانون والنظام من خلال دعم المحاكم والنيابات بمختلف الإمكانيات اللازمة وترميم المباني وغيرها .

هذه أبرز إنجازات المحافظ راجح سعيد باكريت في (100) يوم .

باكريت .. رجل دولة .. وصانع قرار .. وباني نهضة المهرة .. فلنتعاون معه لإنجاح مهمته والنهوض بمحافظتنا للأفضل .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق