آخر تحديث  الأحد 27 05 2018 18:08
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن: متابعات
معلومات سرية تكشف: صراع المشاط وشقيق الحوثي على رئاسة "الشورى"

حصلت "وكالة 2 ديسمبر الإخبارية"، على معلومات سرية تكشف تصاعد وتيرة الخلاف بين قيادات حوثية، قد تعصف بكيانها التنظيمي والميداني على السواء.
 

وكشفت مصادر استخباراتية خاصة عن معلومات تم تسريبها من داخل أروقة المليشيات الحوثية، تنذر ببدء أزمة سياسية داخلية بين أقطاب المليشيا عقب تولي "المشاط" رئاسة ما يسمى بـ "المجلس السياسي" خلفا للصريع الصماد، وتعيين المدعو "عبد الكريم الحوثي" عضواً في مجلس الشورى بتوجيهات من قائد الجماعة.
 

مضيفة أن "عبد الكريم الحوثي" أصر على أن يتقلد منصب رئيس مجلس الشورى، كما جاء في خطابه الموجه لـ "المشاط" بـ"ضرورة العودة إليه في حال اتخذ أي قرار لإقراره والموافقة عليه أو رفضه". 
 

وأشارت المصادر إلى أن هذا يعكس سعي الحوثي إلى توسيع سيطرته على القرار وتقليص هامش صلاحيات المجلس السياسي، المنتقصة أصلا من قبل المدعو "محمد علي الحوثي" رئيس ما يسمى بـ "اللجنة الثورية العليا".
 

من جهة أخرى تؤكد معلومات حصلت عليها "وكالة 2 ديسمبر الإخبارية" من مصادرها، أن الجماعة تمر بأزمة جديدة وصفت بالأخطر.

حيث تعاني المليشيا نقصا حادا في القيادات التي سقطت في مختلف الجبهات. وعدم وجود البدائل للعدد الكبير من القيادات التي تتساقط كأوراق الخريف.

فلم تعد هموم وأزمات المليشيا محصورةً في نقص عدد مقاتليها وعدم نجاح عمليات التعبئة والتحشيد للتجنيد ورفد الجبهات، بل تجاوزت ذلك إلى مستوى انعدام القيادات.

 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق