آخر تحديث  الثلاثاء 21 08 2018 17:38
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
المركزي ينهي إجراءات العمل بالوديعة السعودية وضبط سعر الدولار المحدد بـ381


قال مصدر في البنك المركزي اليمني اليوم الاثنين، إن البنك انتهى من تطبيق آلية إجراءات العمل لفتح اعتمادات مستندية من الوديعة السعودية المقدرة باثنين مليار دولار، لاستيراد السلع الأساسية للمواد الغذائية عبر البنوك التجارية.

 

وكان البنك قد أعلن أنه سيعيد الاعتماد لاستيراد المواد الأساسية وهي الأرز والقمح والسكر والحليب وزيت الطعام، بداية من شهر يونيو الجاري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

 

ووفق المصدر الذي أفاد «المصدر أونلاين»، فإن البنك سيضمن للتجار توفير النقد الأجنبي للاستيراد، بدلاً من شراء التجار النقد الأجنبي من السوق السوداء والتي يصل فيها سعر الصرف إلى 485 ريالاً.

 

وأضاف إن تلك الخطوة ستعمل على تراجع سعر الدولار أمام الريال اليمني وإنه من المرجح أن يعود سعر الصرف إلى 400 ريال، بما ينعكس على انخفاض في أسعار المواد الأساسية.

 

وأشار إلى أن البنك سيعيد ضبط سعر الصرف والمحدد في السوق الرسمي بـ380 ريالاً للدولار الواحد.

 

وقال المصدر إن وزارة التجارة ستعمل على مراقبة أسعار المواد الأساسية وضبطها في السوق، مما يضمن عدم بيعها من قِبل التجار بسعر الدولار في السوق السوداء.

 

وكان محافظ البنك المركزي اليمني محمد منصور زمام التقى قبل أسبوعين في عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد)، مدراء وممثلي البنوك التجارية اليمنية، وطالب بتسريع وتيرة العمل للبدء بعملية فتح اعتمادات استيراد المواد الأساسية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق