آخر تحديث  الاربعاء 18 07 2018 04:16
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن : سبأ نت
بن دغر يبارك الانتصارات العسكرية في الحديدة ويؤكد عزم الحكومة مساعدة أبنائها
أجرى رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مساء الْيَوْم اتصالاً هاتفياً بمحافظ الحديدة، الحسن طاهر، هنأه وكافة أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بالانتصارات الميدانية التي يسطرونها في ميادين الشرف والبطولة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وبارك رئيس الوزراء التقدم العسكري الميداني الكبير الذي أحرزته قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية على طريق تحرير مدينة الحديدة وكامل المحافظة وكل تراب الوطن من قبضة المليشيا الحوثية الايرانية الانقلابية الذي توج اليوم بتحرير مطار الحديدة.
 
وأكد أن المليشيا رفضت كل فرص السلام والقبول بتنفيذ القرارات الدولية وأصرت على مواصلة حربها الهمجية ضد أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته وبنيته التحتية.
 
وقال رئيس الوزراء "إن محافظة الحديدة اليوم وهي تتنفس الصعداء بعودتها إلى حضن الجمهورية والدولة، معلنة نهاية المعاناة والتخلص من أسوأ حقبة عاشتها تحت حكم الكهنوت والسلالة الحوثية التي حرمت اَهلها وساكنيها من أبسط حقوقهم وشهدت المحافظة في عهدهم، أكبر مجاعة في تاريخها بالرغم من موقعها الاستراتيجي ووجود مينائها الذي استخدمته المليشيا قاعدة عسكرية لتهريب الأسلحة ودعم مجهودهم الحربي بمليارات الريالات".
 
وأكد أن فخامة رئيس الجمهورية وجه الحكومة بسرعة العمل على إعادة الخدمات وصرف مرتبات الموظفين المدنيين في المديريات المحررة بالمحافظة، وإعادة تفعيل عمل مؤسسات الدولة وفي مقدمتها مطار الحديدة الدولي الذي ستعمل الحكومة بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي على إعادة تشغيله ليسهم في تخفيف معاناة المواطنين
 
واشاد رئيس الوزراء بالدعم الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي.
 
ودعا أبناء الحديدة للوقوف إلى جانب السلطة الشرعية ومساندة الجيش في القضاء على المليشيا وعدم السماح لها بالتمركز داخل الأحياء والمساكن حفاظا على حياتهم.
 
من جانبه عبر المحافظ طاهر عن شكره وتقديره الكبيرين للمتابعة الدائمة التي يوليها رئيس الوزراء لمحافظة الحديدة وسير العمليات العسكرية الدائرة فيها والهادفة لاستعادتها وتخفيف المعاناة الإنسانية فيها التي تسببت بها المليشيا الحوثية التي دمرت المحافظة ونهبت مقدراتها وجوعت وشردت أبناءها.
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق