آخر تحديث  الاربعاء 18 07 2018 03:43
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن ماليزيا- د. زياد غالب المخلافي
ايداع شيكات الربع الاول 2018 الى البنك للطلبة المبتعثين من الحكومة للدراسة في الجامعات الماليزية

 

اعلنت الملحقية الثقافية في ماليزيا ، في منشور لها على صفحة التواصل الإجتماعي فيس بك، ان الملحقية انهت من  التوقيع على شيكات الطلبة للربع الاول 2018م وتم ايداعها الى البنك يومنا هذا الإثنين الموافق 09-07-2018م.

 

حيث وان الملحقية ارسلت الشيكات اليوم الى البنك والذي بدوره سيتم تحويلها الى جميع المبتعثيين حسب افادة البنك.

 

وكان المستشار الثقافي في ماليزيا أ.د. عبدالله الذيفاني المستشار المالي المساعد أ. نشوان السلامي وقعوا صباح اليوم على شيكات مستحقات الطلبة المبتعثين من جميع الجهات الحكومية للربع الاول من العام الجاري 2018.

وبهذه المناسبة  دعا  السفير اليمني لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد الطلبة إلى الابتعاد عن المهاترات والتركيز على التحصيل العلمي مع تأكيده على حقهم في مواصلة المطالبة بحقوقهم ولكن بطرق منطقية وعقلانية.

 

وكان الطلاب اليمنيون في ماليزيا وعدد من بلدان الابتعاث صعدوا احتجاجاتهم خلال الفترة الماضية ونفذوا اعتصامات ومظاهرات للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة لدى الحكومة اليمنية.

يذكر أن الطلاب ينتظرون صرف مستحقاتهم للربع الثاني للعام الحالي 2018م التي يفترض أنه تم صرفها مطلع إبريل الماضي، وكان قد وعد نائب وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارتة الى ماليزيا، بصرف مستحقات الربع الثاني والثالث للعام م2018 لكل المبتعثين في الخارج.

 الجدير بالذكر أن عدد الطلبة اليمنيين الدارسين في مملكة ماليزيا يقدر بــ 6373 طالبا وطالبة منهم أكثر من أربعة آلاف طالب في مساقات البكالوريوس بحسب احصائية EMGS موزعيين على جميع الجامعات  في الولايات الماليزية،  وعدد الطلبة المبتعثين من الحكومة للدراسة في الجامعات الماليزية ما يقارب 700 طالب وطالبة.

 

 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق