آخر تحديث  الاربعاء 18 07 2018 04:16
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
عدن : الكشف عن مصير الشيخ باحويرث وعدد من المخفيين عقب إخفائهم قسريا

حولت قوات الحزام الأمني وفريق مكافحة الإرهاب التابع لإدارة امن عدن عددٍ من المخفيين قسراً في العاصمة المؤقتة عدن إلى سجني بئر أحمد الجديد والبحث الجنائي في مديرية خور مكسر وسط العاصمة المؤقتة عدن"
 وقالت مصادر أمنية لـ"الصحوة نت" إن قوات الحزام الأمني وفريق مكافحة الإرهاب التابع لإدارة امن عدن قامت بتحويل عشرات المخفيين قسراً إلى سجن بئر أحمد الجديد وتم إبلاغ ذويهم بذلك.
 وأضافت المصادر ان عدد اخر من المخفيين  تم نقلهم الى سجن البحث الجنائي وكان من بينهم إمام وخطيب جامع الذُهيبي بكريتر والقيادي بحزب الإصلاح الشيخ نضال باحويرث، والذي تعرض للاختطاف والإخفاء في 28 آذار/ مارس من العام الجاري قوات امنية تابعة لأداره امن عدن.
 وبحسب أسرة الشيخ باحويرث فقد اكدت الأسرة انها تمكنت صباح يوم الثلاثاء من زيارته للمرة الأولى منذ أن اختطف في 28 مارس حيث بقي مخفياً قسراً.
وأوضحت الأسرة بأن الزيارة كشفت عن الوضع المتدهور لـ باحويرث والذي يعاني من أمراض مزمنة إلى جانب أمراض الجلد التي ظهرت عليه خلال فترة الإخفاء في السجون السرية.
وأشار مصدر حقوقي بأن الشيخ نضال باحويرث محتجز حاليا لدى ادارة البحث الجنائي بعد أن نقل منذ أيام من سجن مكافحة الإرهاب.
وأكدت مصادر امنية أن من تبقى من المخفيين قسرا سيحولون تباعاً لسجن بئر أحمد الجديد حيث تعمل النيابة الجزائية في التحقيق معهم والإفراج عمن لم تثبت عليه تهمة.

 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق