آخر تحديث  الخميس 16 08 2018 14:57
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن : سبأ نت
مجلس الوزراء يناقش تدهور أسعار الصرف ويصادق على مناقصة محطة كهرباء ابين

ناقش مجلس الوزراء اليوم مشكلة التدهور المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية والإجراءات الواجب اتخاذها بالتنسيق مع البنك المركزي لإيقاف هذا التدهور والمساهمة بشكل فعلي في إنعاش العملة الوطنية.
وخلال الاجتماع الذي رأسه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري ، شدد المجلس على ضرورة اضطلاع الأجهزة المعنية بدورها لإيقاف المضاربة بالعملة المحلية وان تعمل وزارة المالية على اتخاذ سياسة مالية تقشفية تساهم في تعافي الريال اليمني.
وحذر المجلس التجار من التلاعب بأسعار المواد الاستهلاكية .. مؤكداً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه بحق المتلاعبين بقوت المواطن وحاجته.
ووجه وزارة النفط والمعادن وشركة النفط عدن بضخ الكميات اللازمة من المشتقات النفطية للسوق المحلية وبأسعار مناسبة بما يكفل تغطية الطلب عليها من قبل المواطنين والمؤسسات.
وناقش مجلس الوزراء لائحة مخالفة نقل وتسويق وبيع مادة الغاز البترولي المسال وضوابطها المقدمة من وزارة النفط للمصادقة عليها بالإضافة إلى التكاليف المالية للخدمات والإشراف الفني والأمن والسلامة لشركة الغاز اليمنية، حيث شكل المجلس لجنة للوقوف عليها برئاسة وزارة النفط وعضوية وزارات المالية والشؤون القانونية والصناعة والتجارة.
وصادق المجلس على قرار لجنة المناقصات بوزارة الكهرباء بشأن الأعمال المدنية لمشروع إنشاء محطة ?? ميجاوات لمحافظة أبين.
كما وافق على الميزانية التأسيسية الاسعافية لجامعة سيئون والمقدرة بمبلغ 900 مليون ريال يمني.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق