آخر تحديث  الثلاثاء 16 10 2018 19:51
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن : سبأ نت
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بمناسبة العيد الوطني

بعث رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر برقية تهنئة الى ولي عهد المملكة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة احتفالات المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني الـ 88.. جاء فيها :

بمناسبة احتفالات المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق، بالعيد الوطني.
يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن الحكومة اليمنية والشعب اليمني، أن أعبّر لكم عن أصدق التهاني وأطيب التبريكات، لسموكم الكريم والحكومة السعودية والشعب السعودي الشقيق، بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني الـ88.

كما يسرني أن أعبر لكم عن شكري وتقديري للمواقف السعودية العظيمة تجاه الشعب اليمني والحكومة الشرعية، والتي تأتي امتداداً للدور الفاعل للمملكة منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله -في نصرة القضايا العادلة لأمتنا العربية والإسلامية.

إن الموقف السعودي تجاه اليمنيين تأكيد على أن الأحفاد يسيرون اليوم على نهج المؤسس، وهو نهج قويم وعروبي وإسلامي ينم عن عظمة وحكمة حكام المملكة منذ توحدها، وهو ما انعكس لدى اشقائهم في اليمن، حتى الوقوف ضد انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأود أن انتهز هذه الفرصة العظيمة للإشارة إلى إن المملكة ما تزال تسجل مواقفاً عظيمة تجاه اليمنيين في عهد خادم الحرمين الشريفين، ملك الحزم والعزم، الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله -وولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان.

كما يسرني أن أجدد تأكيدي على أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أنقذ اليمن من المشروع الفارسي، المشروع الطائفي الذي كان يمثل تهديداً أزلياً على الأمة العربية ودول الجوار، وإن هذا الموقف سيظل حاضراَ وخالداً في ذاكرة الشعب اليمني.

إن اليمن وشعبها والأمة العربية والاسلامية، تعتز بالوقفة الشجاعة للقيادة السعودية في درء المخاطر المحدقة بالأمة العربية والاسلامية، وهو موقف حازم ومؤثر ورسالة بالغة الدلالة لمن يسعون للنيل من أمن واستقرار المنطقة وهويتها العربية والإسلامية.

ويطيب لي أن أؤكد لمعاليكم في هذه المناسبة العظيمة، على عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والحرص الدائم على تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

كما أتمنى لكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق، ولعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين مزيداً من الرقي والازدهار.

الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر 
رئيس الوزراء

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق