آخر تحديث  الاثنين 10 12 2018 06:55
أخترنا لكم
مقالات

الدكتور محمد شداد

بلطجة في مشاورات السويد

احمد ناصر حميدان

سلام ينزع فتيل الحرب

الدكتور ياسين سعيد نعمان

ديناميات المفاوضات من أجل السلام

محمد بـلفـخر

الى طيبه
الأكثر زيارة
هناعدن: خاص
وزير التربية د عبدالله لملس يوقع اتفاقية مع المجلس النرويجي للاجئين بعدن

وقع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن اتفاقية تفاهم مع المجلس النرويجي للاجئين، وذلك لتنفيذ مشروع تحسين الوصول إلى التعليم الأساسي النوعي للأطفال المتأثرين بالصراع في اليمن في محافظتي أبين ولحج.

في البدء رحب معالي الوزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس بوفد المجلس النرويجي للاجئين.. مؤكدا أن هناك نزوحا إلى محافظتي  أبين ولحج.. متمنيا أن يتم توسيع المشروع ليشمل جميع المحافظات وخاصة محافظة عدن حيث إنها المركز الذي يؤي إليها أغلب النازحين من المحافظات الملتهبة بحرب الانقلابيين.. مشيرا إلى أن عدد الطلاب قبل الحرب في عدن كان لا يزيد عن ?? طالبا اما اليوم فعدد الطلاب بلغ ?? طالبا.

وأردف معاليه أنه يجب العمل بجد لنخفف الضغط على الفصول ليس في أبين  ولحج  فقط ولكن في بقية المحافظات.

وبعد ذلك تحدثت السيدة جوليان اختصاصية التعليم في المجلس النرويجي للاجئين مثمنة الجهود المشتركة بين الجانبين التي أدت إلى توقيع هذه الاتفاقية.

وأضافت قائلة ((إن المشروع يهدف إلى تقليل تأثير الصراع على الأطفال من خلال تحسين فرص وصولهم للتعليم الأساسي في محافضتي أبين (خنفر وزنجبار) ولحج (المضاربة والمقاطرة والقبيطة ورأس العارة وتبن)، ونسعى إلى توفير بيئة تعليمية صديقة، وتحسين فرص الحصول التعليم عن طريق التدخل الشامل للمدارس المستهدفة من صيانة وتزويد المدارس بمواد التعليم والتعلم وبناء القدرات)).

وأكدت جوليان أن المشروع في أبين ولحج يهدف أيضا إلى ترميم وإعادة تأهيل ?? مدرسة مع حماماتها، وتجهير ??? فصل دراسي مؤقت وتأثيثها، وتوريد الأثاث للمدارس التي تم ترميمها وأيضا الفصول المؤقتة، وتزويد المدارس بمواد النظافة، وتوريد المواد الترفيهية للدعم النفسي للمدارس المرممة، وتزويد ????? طالب وطالبة بالحقائب المدرسية وتدريب وبناء قدرات المعلمين حول الطوارئ.

حضر التوقيع من الوزارة د. فضل امطلي  وكيل التعليم ود. محمد باسليم المدير التنفيذي العام لمطابع الكتاب المدرسي والقائم بأعمال وكيل المشاريع د. الصوفي وكيل قطاع المناهج والتوجيه ومحمد حسين الطاهري مدير مكتب الوزير ورندى بامقابل مدير عام التدريب ومحمد حسين الدباء مدير عام الاعلام التربوي  وخليل منسق المكتب الفني.
ومن المجلس النرويجي للاجئين محمد الدوع ممثل رئيس المجلس وكاترين مديرة مشاريع التعليم بالمجلس وياسين اسماعيل منسق البرنامج في المجلس.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق