آخر تحديث  الأحد 16 12 2018 00:45
أخترنا لكم
مقالات

الدكتور ياسين سعيد نعمان

الغسيل ؟؟

سام الغباري

دعوا القلق جانبًا ..
الأكثر زيارة
هناعدن : خاص
حفيدات بلقيس تقيم جلسة تعريفية بقرار( 1325) لبناء السلام بعدن

خديجة الكاف : اقامت مساء اليوم  حفيدات بلقيس ومركز  sosلتنمية قدرات الشباب ومؤسسة تنمية  القيادات الشابة جلسات تعريفية بالقرار الاممي 1325 وبناء السلام ضمن مشروع قيادات نسوية من اجل السلام .
تنولت الورشة نبذة عن حفيدات بلقيس وشرح توضيحي وتعريفي بنود قرار (1325 ) وقد مر المشروع بأربعة مراحل وتعتبر هذه المرحلة الخامسة التي كانت مع الاعلاميين من المشروع قيادات نسوية من اجل السلام وهي منصات توعوية.
وتطرقت الميسرة الجلسة  اسراء السقاف الى تعريف بالقرار وعرض البنود (18 )بنداً وكما اشارت الى الاربعة المحاور التي احتوى عليها القرار وهي المشاركة والحماية والوقاية والانعاش المبكر لدعم النفسي .
وتطرق الاعلاميين الى مجموعة من التوصيات منها اقامة حملات  اعلامية والكترونية للتوعية بنود القرار (13259) وتوعية المجتمع بالقرار وتكوين كيان نسوي ذو كفاءة عالية وكذألك نعمل على اعداد افلام وثائقية وفلاشات واسكتش مسرحي وغيرها .
والجدير بالذكر ان حفيدات بلقيس هن قيادات نسوية لأجل السلام لا تنتمي لأي جهة او حزب ونشأت في 23-3-2018م وتتكون من 20حفيدة من محافظة عدن تم تدريبهن لصقل مهارتهن وتمكينهن  على احداث تغيير ،ويتركز عملهن كمنصة  لا يصال صوت المرأة واحتياجهن ومساعدتهن للمساهمة في السلام والحد من العنف والتميز ويهدفن الى مشاركة المرأة في مختلف المجالات لوقف الصراع واشكال العنف وتمكينهن على ايصال اصواتهن في عمليات بناء السلام .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق