آخر تحديث  الأحد 16 12 2018 00:45
أخترنا لكم
مقالات

الدكتور ياسين سعيد نعمان

الغسيل ؟؟

سام الغباري

دعوا القلق جانبًا ..
الأكثر زيارة
هناعدن : خاص
أسبوع حافل بالنشاط الإنساني لمنظمة رائدون للتنمية المستدامة

لم تفوت منظمة رائدون للتنمية المستدامة ممثلة بأمينها العام الشيخ علي مسعد العجي موعدها مع العطاء هذا الأسبوع وتابعت عملية السعي لدعم المحتاجين ومساعدتهم والوقوف الى جانبهم كون هذا التعاضد والتضامن من الأسس التي تستند اليها المنظمة في أهدافها العامة.

أسبوع جديد من النشاط الإنساني الذي واصلت خلاله منظمة رائدون الوصول دعمها للمحتاجين من جنوب الوطن الى شماله، إذ تنوعت النشاطات بين رعاية بطولات رياضية، ودعم للقطاع التربوي في كل من صنعاء والضالع، في وقت لقيت هذه المبادرات الإشادة من أعلى المراجع اليمنية 

بداية العطاء كانت من محافظة الضالع حيث دشنت المنظمة في مدرستي شهداء الوحدة بدمت والوحدة العربية بجبن الفصول النموذجية للاطفال في المراحل الاولى حيث أنشئت منظمة رائدون فصولاً نموذجية بكامل مستلزماتها من مقاعد دراسية وكتب ووسائل تعليم لدفع الطلاب للالتحاق بركاب العلم وتحفيز أولياء الامور على إلحاق ابنائهم بالمدارس.

 وكشف أمين عام منظمة رائدون للتنمية المستدامة الشيخ علي مسعد العجي في تصريح خاص لـ"الشاهد نيوز" أن المنظمة ستدشن خلال الأيام القليلة القادمة فصولاً نموذجية جديدة في مدراس اليمن السعيد وعقبة بن نافع والخضيرية وبلقيس بهدف دعم العملية التعليمية بمحافظة الضالع.

وأوضح الشيخ العجي بأن هذا المشروع يأتي ضمن التدخلات التعليمية التى تقوم بها المنظمة من أجل توفير بيئة تعليمية سليمة مشيرا الى أنه يهدف الى تشجيع الطلاب للدراسة  والحد من التسرب الدراسي الناتج عن الظروف المعيشية الصعبة التي تعانيها الأسر اليمنية  جراء الحرب.

وايماناً من رائدون بأهمية النشاط الرياضي تحرص المنظمة على دعم الانشطة الرياضة وإتاحتها للجميع، والتي كان لآخرها رعاية بطولة كأس الشهداء لكرة القدم لعام 2018 في مديرية جبن بمحافظة الضالع والتي سيتم اختتامها يوم الخميس القادم بتكريم الفرق الفائزة في البطولة.

وفي العاصمة صنعاء دشنت المنظمة هذا الأسبوع في مدرسة الكويت الثانوية حملة التعريف بالارهاب ومخاطرة والتي تتضمن تعريف مفهوم الارهاب وأشكاله وأساليبه كون هذا الامر يساعد في فهم هذه الظاهرة وازالة الغموض واللبس الذي قد يكتنفها ويساعد في معالجة الظاهرة ومحاربتها.

وفي بادرة إنسانية عظيمة دشنت المنظمة هذا الاسبوع عملية توزيع الزي المدرسي والملابس الشتوية على الطلاب والطالبات في بعض مدارس أمانة العاصمة مع حلول فصل الشتاء ، للمساهمة مع الأسر الفقيرة في توفير ملابس شتوية للتلاميذ وتوفير الزي المدرسي لهم بما يضمن استمرار العملية التعليمة.

وبادر الشيخ علي العجي، أمين عام المنظمة يوم أمس الأربعاء بالتبرع بالزي المدرسي ومجموعة من المستلزمات الدراسية لطالبات مدرسة الشهيد الصيفي بالعاصمة صنعاء حيث أشادت مديرة المدرسة الاستاذة سميرة العنسي بالجهود الطوعية الذاتية التي يبذلها الشيخ علي العجي ودعمه للعملية التعليمية.

ويوم أمس الأول الثلاثاء زار الشيخ علي العجي مدرسة باكثير الأساسية بمديرية الصافية بالعاصمة صنعاء وكان في إستقباله مديرة المدرسة الاستاذة إيمان السناعي وناقش العجي في اجتماع مع نواب المنطقة التعليمية سبل دعم ّالأنشطة المدرسية بمنطقة الصافية من قبل منظمة رائدون للتنمية المستدامة.

وأعلن الشيخ العجي خلال الزيارة دعم مدرسة باكثير الأساسية بأقلام السبورات للمعلمات وبعض المستلزمات التعليمية لضمان إستمرار العملية التعليمية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي خلفتها الحرب.

وتوجهت مديرة المدرسة الاستاذة إيمان السناعي ونواب المنطقة التعليمية بالشكر والتقدير والعرفان لدور منظمة رائدون للتنمية المستدامة ممثلة في أمينها العام الشيخ علي العجي نظراً لاهتمامها البالغ والكبير بدعم العملية التعليمية التي تواجه تحديات جسيمة تتركز في نقص الموارد المالية اللازمة لتغطية النفقات التشغيلية للمدارس.

أسبوع المنظمة المكتظ بالأنشطة التعليمية جاء تتو?جا لتار?خ?ا الحافل في العمل الخ?ري ودورها الريادي في التنمية الشاملة للمجتمع اليمني وتكريسا لمبدأ التضامن و التكافل الإجتماعي الذي تنتهجه المنظمة ومساهماتها البارزة في العمل الانساني.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق