آخر تحديث  الاربعاء 19 12 2018 02:11
أخترنا لكم
مقالات

د . زياد غالب المخلافي

البدر المفتقد في مشاورات السويد

الدكتور ياسين سعيد نعمان

الغسيل ؟؟
الأكثر زيارة
هناعدن : خاص
طيلة عام من العطاء..المحافظ باكريت يرفد مشاريع المياه في مناطق محافظة المهرة بـ"27" مشروع بكلفة إجمالية " مليار ونصف المليار"

في 27 من نوفمبر 2017م كانت المهرة على موعد مع عهدٍ جديد بتعيين الشيخ راجح باكريت محافظاً ومنذ توليه إدارة شؤون المحافظة مسنوداً بمجموعة من القيادات المهرية الشابة والحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وضع المحافظ "الشاب" ثالوث "الماء والكهرباء والصحة" نصب عينيه وفي سلّم أولوياته لأهميتها في حياة المواطنين.. 

في هذه المحطة نرصد أهم المشاريع التي تم إنجازها في قطاع المياه :

- بلغت المشاريع المنفذة في مجال المياه أكثر من(27) مشروعا وتوزعت على شبكات مياه وخزانات ومضخات ووحدات ضخ متكاملة وكانت أغلبها في البوادي والمناطق النائية لدعم الأهالي بمياه الشرب ورفع  المعاناة عنهم . 

-  شبكات المياه : 

مشاريع مياه مناطق (الفيدمي، يروب، مونغ، الحصن) ومناطق (منعر والجديلة ووادي قات والدبين)، ومشروع أنابيب الخط الرئيسي الناقل من حقل فوري إلى حقل الجزع مع مكوناته، واستكمال شبكة مياه مركز المحافظة ومنطقة قطر، وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع  (مليار و890 مليوناً و123 ألفاً و989) ريال بتمويل من السلطة المحلية. 

--  خزانات المياه : 

خزان حجري مع وحدة ضخ وغاطسة لمنطقة موية بمنعر، حفر بئر أنبوبية بديوان المحافظة مع غرفة ضخ ، خزان مياه لمنطقة بداية،  خزان مياه لمنطقة الشوامخ، بناء خزان مع غرفة ضخ لمنطقة شلهميت بشحن 
حفر بئر أنبوبية بالجزع، وبئرين في وادي فريت ومنطقة ضمر ثهاري بمنعر وتنفيذ حاجز مائي لمنطقة شحروت في حوف.. وتبلغ تكلفة هذه المشاريع (133 مليوناً و248 ألفاً و370) ريال بتمويل محلي. 

- مضخات المياه : 

توريد مضخة غاطسة كهربائية لمنطقة ثمنون بالمسيلة ، ومضختين غاطستين لمؤسسة مياه سيحوت، ومضخة كهربائية ووحدتين ضخ مياه متكاملتين لآبار منطقة عتاب، ومضخة غاطسة كهربائية لمنطقة الرباب، ومضختين كهربائيتين إسعافيتين لمنطقة مرتفع ضحية بمديرية حات ، وحدة ضخ وتنفيذ خط الضخ لمشروع مياه حصوين ، وحدة ضخ لمنطقة شلهميت ، محطة تحلية مياه لمستشفى الغيضة المركزي ، مضختين كهربائيتين لآبار حقل فوري - ضبوت ، مضختين مياه لمشروع فوري - الغيضة ، وثلاث مضخات كهربائية مع وحدات ضخ لمشروع مياه شحن.. وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع التي هي عبارة عن توريد وتركيب (409 ملايين و587  ألفاً و187)  ريال  بتمويل محلي.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق