آخر تحديث  السبت 23 02 2019 18:27
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن : خاص
السلطة المحلية بحصوين تتوعد المخالفين وتفرض تعهدات وغرامة نصف مليون لمن يكرر المخالفة من الصيادين الذين تم ضبطهم .

 ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية حصوين بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية اليوم   مجموعة من الصيادين المخالفين وهم يستخدمون شباك (الشرطوان) في عملية الصيد بصورة مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للاصطياد السمكي ومنها لائحة قانون الصيد رقم (2) لعام 2006م التي تجرّم استخدام شباك الشرطوانات وغيرها من الوسائل الممنوعة . 

وتوعد مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر الأسد المخالفين من الصيادين والعابثين بالثروة السمكية بالمديرية بالضرب بيدٍ من جديد واتخاذ بحقهم عقوبات رادعة. 



جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم لاجتماع طارىء  ضم ممثلين عن الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة ومدراء الأجهزة الأمنية بالمديرية وبحضور الصيادين المخالفين وفيه تم التوقيع على إتفاق يلزم الجميع  بعدم استخدام الشرطوانات وأخذ تعهدات على ملاك الشرطوانات والمشترين عدم تكرار المخالفة ومنع شراء الأسماك المصطادة بالشرطوانات والوسائل الأخرى الممنوعة وفرض غرامة مالية قدرها (نصف مليون) ريال على من يخالف أو لم يلتزم بذلك. 

وأشاد الشيخ ياسر الأسد بالجهود الكبيرة التي بذلها مدير عام الشرطة العميد مفتي صموده ورئيس هيئة المصائد السمكية م. عبدالناصر كلشات في هذا الجانب وحرصهما الشديد على تنظيم عملية الاصطياد ووقف العبث بالثروة السمكية ن واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. 

وكانت لجنة من هيئة المصائد وإدارة الشرطة بالمحافظة قد نزلت إلى مديرية حصوين لحسم القضية ووضع حلولا ومعالجات لظاهرة الاصطياد العشوائي الذي يهدد المخزون السمكي والأحياء البحرية بالكثير من المخاطر والأضرار . 

إلى ذلك سيعقد يوم غدا اجتماعا موسعا  برئاسة مدير عام مديرية حصوين وسيحضر ملاك  العازلات ومسؤولي ساحات الإنزال السمكي في كافة المواقع بالمديرية لمناقشة  ووضع حد لظاهرة استخدام  وسائل الاصطباد الممنوعة والقضاء عليها نهائيا .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق