آخر تحديث  السبت 23 02 2019 18:27
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هناعدن : خاص
مؤسسة "الاعتماد العربي" تختتم التدريب الخاص بتأهيل القيادات الإدارية في مستشفى عدن الألماني الدولي



nbsp;عـــاد نــعــمــان: اُختتمت صباح اليوم في قاعة مؤتمرات مستشفى عدن الألماني الدولي AGIH، في محافظة عدن، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل القيادات الإدارية، التي نفذتها مؤسسة الاعتماد العربي لتطوير وتأهيل المؤسسات والأفراد AFID، ضمن برنامج "المهارات الاحترافية في القيادة والإدارة – التخطيط والتنفيذ".
استمرت الدورة التدريبية أربعة أيام متواصلة، واستهدفت 23 من الهيئات الإدارية في مستشفيات ومراكز صحية ومدراء شركات أدوية ورجال أعمال في محافظة عدن، وكذا منتسبيّ جمعية البلاعس الاجتماعية التنموية في محافظة الضالع، وقام بعملية التدريب رئيس مؤسسة الاعتماد العربي/بشير علي الفضلي.
تمحورت عناوين التدريب حول عدد من المواضيع الرئيسية ذات العلاقة بتأهيل القيادات الإدارية، لعل أبرزها: مهارات القيادة والإدارة، العلاقة بين القيادة والإدارة، دور القيادات في استخراج وتحليل المشكلات، أهمية ومعوقات ومقومات ومتطلبات ومراحل التخطيط التنفيذي، وكذا وضع الخطط الشهرية وإعداد تقارير الخطط.
تخلل التدريب تقييمات دورية وأنشطة بحثية وتطبيقات عملية، حول كيفية الدمج بين مهارات القيادة والإدارة، مواجهة التحديات وتحقيق أفضل النتائج، تحويل المشكلات إلى فرص للنجاح ومشاريع تطوير، والتقييم والمتابعة عبر تقارير الخطط، إلى جانب كيفية إعداد مشاريع وتقديمها إلى الجهات المعنية والممولة.
حضر حفل اختتام الدورة التدريبية، كلًا من مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء/عبدالرحيم العولقي، وكيل مساعد محافظة عدن/عبدالفتاح القطيبي، وكيل المحافظة لقطاع الشباب/عبدالرؤوف زين، رئيس جمعية البلاعس الاجتماعية التنموية/عبدالفتاح عُبادي، ممثل مؤسسة بلعسي فارما للأدوية والمستلزمات الطبية/محمد ناصر، وعصام وادي - مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات في مكتب الشؤون الاجتماعية - عدن، الذين قاموا بتكريم المتدربينـ/ـات، كما تم تسليم شهادات شكر وتقدير لقيادة المحافظة. 
يهدف البرنامج التدريبي الخاص بـِ "المهارات الاحترافية في القيادة والإدارة – التخطيط والتنفيذ"، إلى بناء القدرات والمهارات للقيادات الإدارية في المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المحلية، في مجالات القيادة والإدارة والتخطيط التنفيذي، بما يسهم في تطوير الأداء وتحقيق الأهداف، خلال الربع الأخير من العام الجاري.
يُذكر أن الدورة التدريبية نُفذت في إطار برنامج "المهارات الاحترافية في القيادة والإدارة – التخطيط والتنفيذ"، وذلك بالتعاون بين جمعية البلاعس الاجتماعية التنموية في محافظة الضالع، ومؤسسة بلعسي فارما للأدوية والمستلزمات الطبية في محافظة عدن، ودُشنت فعالياتها في حفل افتتاحي في قاعة مبنى ديوان محافظة عدن، برعاية من محافظ محافظة عدن/أحمد سالم رُبيع، بحضور رسمي وممثليّ مجتمع مدني.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق