آخر تحديث  السبت 23 02 2019 18:27
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
الحوثيون يحظرون "الاختلاط" في جامعة صنعاء ويمارسونه في الخارج



br />  
تقوم ميليشيا الحوثي التي تسيطر على جامعة صنعاء، كبرى الجامعات اليمنية، بالتضييق على الطلاب في الحرم الجامعي، بمبرر منع الاختلاط في الجامعة.
 
مصادر طلابية، أفادت لـ"العاصمة أونلاين" أن عناصر ميليشيا الحوثي تقوم بمراقبة الاستراحات داخل الحرم الجامعي، واعتقال أي طالب و طالبة إذا عثروا عليهم يتحدثون مع بعض أو يسيرون معا داخل الحرم الجامعي.
 
وأوضحت المصادر أن تحقيق يجري مع الطلاب من قبل الحوثيين في مقرهم داخل الحرم الجامعي.
 
وحسب المصادر، يتعرض طلاب للتهديد من قبل ميليشيا الحوثي، وتعتدي على بعضهم، ضمن سلسلة انتهاكات واسعة تمارسها الميليشيا على طلاب وطالبات جامعة صنعاء.
 
وتُظهر الميليشيا تناقضاً واضحاً في خطابها التي تدعي محاربة "الإختلاط"، فيما تداول نشطاء في مواقع التواصل صورة لناطق الميليشيا محمد عبدالسلام، ورئيس مفاوضيها في مشاورات السويد، مع وزيرة الخارجية السويدية في لحظة إهداء حميم والرجل يصغي بانصياع تام، في ختام المشاورات، كدليل على ازدواجية الخطاب والممارسة.
 
وكتبت الناشطة اليمنية في موقع تويتر "هبة السمة" قائلة: "الاختلاط المنفتح على مصراعيه حلال عليهم في السويد ونيويورك، لا دين ولا حسين ولا حسنا، تسقط القيم والقيمة، المهم مصلحة يقضونها حتى لوباعوا جلودهم أحذية.. بينما يعمموا في صنعاء قوانين تمنع الاختلاط. أي تناقض تعيشه هذه العصابة مع نفسها ومع الناس؟".
 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق