آخر تحديث  السبت 23 02 2019 18:27
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : متابعات
مصر.. 4 قتلى وجرح 12 في هجوم استهدف حافلة سياحية

استهدف انفجار حافلة سياحية، الجمعة، في منطقة الهرم السياحية بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن مقتل 3 سائحَيْن من الجنسية الفيتنامية، بالإضافة إلى مقتل المرشد السياحي المرافق للوفد، وجرح 12 آخرين هم ( 11 سائحا وسائق الحافلة).

وقالت مراسلة قناة "العربية" إن الانفجار وقع في شارع المريوطية باستخدام قنبلة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وفقاً للبيان الرسمي الصادر عن وزارة الداخلية.



 

صورة المرشد السياحي للوفد

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث، مؤكدا أن الحافلة خرجت على المسار المؤمن لها، والذي كان مقررا أن تسير فيه ولم يبلغ السائق الجهات الأمنية بهذا الخروج المفاجئ.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لإخلاء المنطقة ونقل الضحايا للمستشفيات ومتابعة الموقف. وفرضت قوات الأمن كردوناً أمنياً حول المنطقة وقامت قوات المفرقعات بتمشيطها للبحث عن عبوات أخرى.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في تقرير أولي إنه "حوالي الساعة السادسة مساء انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخبأة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 من السائحين الفيتناميين، مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين، فضلاً عن اثنين مصريين هما: سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة".

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق