الرئيسية - اقتصاد - محافظ البنك في تصريح بشان الإصلاحات الاقتصادية

محافظ البنك في تصريح بشان الإصلاحات الاقتصادية

الساعة 04:12 صباحاً (هنا عدن : خاص )



ال محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام"إن النتائج الختامية لزيارة خبراء صندوق النقد الدولي الخاصة باليمن، أكدت ان البنك المركزي اليمني عمل على إتباع سياسات اقتصادية متميزة تدعمها مساعدات المانحين تساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية على المدى القصير".
 
وأضاف زمام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)"ان فريق خبراء الصندوق انهى الزيارة الأولى لبعثة السياسات المالية التابعة لصندوق النقد الدولي بشأن اليمن، منذ يونيو عام 2014م، في ديسمبر الحالي بإقرار المراجعة الدورية العادية كل ثلاثة أشهر"..مشيراً الى ان تقرير زيارة الخبراء منشور على موقع البنك على شبكة الانترنت وبإمكان الجميع العودة إليه.
 
واكد زمام أن البنك المركزي يعمل بكل طاقته من خلال حساباته المراسلة والمتاحة له من حسابات البنك الفدرالي الأمريكي إلى جميع البنوك العربية وغيرها..لافتاً الى ان البنك عمل البنك على توفير القدر الكافي من المعلومات عن العمليات المالية والاقتدار الذي ينفذه من عدن جميع العمليات المالية المحلية والخارجية، و إعداد التقارير الاقتصادية لتحقيق الشفافية المطلوبة.
 
ونفى محافظ البنك المركزي الأخبار الكاذبة المتداولة بشأن وجود دراسة أو تقارير عن صندوق النقد الدولي حول البنك والمالية..مؤكداً إن الجهات المروجة للشائعات تضر بجميع مواطني البلاد.
 
وكان فريق من صندوق النقد الدولي برئاسة ألبرت ييغر، قد ناقش مؤخراً مع البنك المركزي اليمني التطورات الأخيرة والتدابير الاقتصادية التي من شأنها كسر حِدة الأزمة الإنسانية في عام 2019م.