آخر تحديث  الجمعة 22 02 2019 00:53
أخترنا لكم
مقالات

محمد بـلفـخر

حصانة الفكرة

مروان الغفوري

البراءة من الخونة!

احمد ناصر حميدان

تراجيديا الواقع
الأكثر زيارة
هناعدن :متابعات
محافظ البنك المركزي اليمني يكشف عن خبر سار

كشف محافظ البنك المركزي اليمني، الدكتور محمد زمام، الأحد 30 ديسمبر/كانون الأول، عن بدء الأعمال التمهيدية لإنشاء مركز عدن المالي، والذي سيكون على أحدث المخططات، وأفضل الوسائل الأمنية والتكنولوجية المتاحة اليوم في هذا الجانب.

وقال محافظ البنك الدكتور، في تصريح لوكالة سبأ، "إن البنك يعمل على تقوية البناء المؤسسي، وآليات العمل البنكي، والبدء بالأعمال التمهيدية لإنشاء مركز عدن المالي (Aden Financial Center AFC)".



وأضاف الدكتور زمام، لدى عودته، اليوم الأحد، إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقب زيارة عمل شملت العاصمة السعودية الرياض، والعاصمة الأردنية عمان، "أن مركز عدن المالي يحوي المقر الجديد للبنك المركزي، ومراكز البنوك التجارية، وشركات التأمين والصرافة، والذى سوف يكون على أحدث المخططات، وكذلك استخدام أفضل الوسائل الأمنية واستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية المتاحة اليوم". حسب قوله.

وذكر محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور زمام، أنه أطلع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، خلال لقائه في الرياض، على إجراءات البنك المركزي بعدن، التي عملت على إيصال الريال اليمني إلى تقوية القوة الشرائية..مشيراً الى انه شارك في اجتماعات صندوق النقد الدولى خلال الفترة من 5 حتى 12 ديسمبر الحالي، بمشاركة وزراء الخدمة المدنية والمالية والنفط والتخطيط. 

وأوضح أن تلك البعثة تعد أهم بعثة دولية تراجع كافة أرقام الموازنة العامة للدولة من مصروفات وإيرادات العام الجاري 2018م، وأن اجتماعات صندوق النقد الدولي ناقشت السياسات المالية والنقدية للحكومة اليمنية.

ولفت زمام، إلى أنه ناقش مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مارك لوكوك، آليات استلام المساعدات النقدية عبر البنك المركزي، وكذلك الاحتياجات التمويلية للأعوام القادمة، التي جعلت البنك يتقدم بطلب وديعة جديدة مقدرة بثلاثة مليار دولار، وتجري حالياً مناقشة الشروط والوثائق الأولية بهذا الصدد.

وأكد أنه "تم التواصل مع عدد من البنوك الإقليمية؛ لتسهيل فتح حسابات مراسلة للبنوك التجارية اليمنية". لافتا إلى أنه "يتم حالياً الإعداد لزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي، بمشاركة عدد من البنوك التجارية اليمنية؛ وذلك بهدف توسيع خارطة البنوك المراسلة للبنوك اليمنية".

وأشار إلى أنه "يتم التنسيق مع البنك المركزي المصري لتنفيذ بعض المهام خلال شهري يناير وفبراير 2019م، بموجب خطة عمل البنك المركزي اليمني". حسب تعبيره.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق