آخر تحديث  الاربعاء 16 01 2019 03:46
أخترنا لكم
مقالات

فتحي بن لـزرق

جمهورية__ جمهورية

الدكتور ياسين سعيد نعمان

الديمقراطية معلومة و موقف

فتحي بن لـزرق

الكذابون بدموعهم
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
بعد عودة الإغتيالات الى شوارع تعز، تفاصيل مصرع أحد ابرز المتهمين بإغتيال "عمر دوكم"، على يد الأجهزة الأمنية في تعز.

قالت مصادر أمنية بمحافظة تعز ان اجهزة الأمن تمكنت من إحباط عملية إرهابية، وسط المدينة، وافشال مخطط لتفجير عبوة ناسفه في سائلة القمط بمنطقة الجمهوري جنوب شرق مدينة تعز.

 

المصادر أكدت في الوقت ذاته مصرع أحد اخطر العناصر الإرهابية المدعو "أسامة صلاح محمد رسام الشميري" المشهور بـ "الفرفور".

 

وافادت المصادر ان "الفرفور" لقي مصرعه اثناء اعتراضه للحملة الأمنية واشتباكه مع افرادها الذين تمكنوا من ابطال مفعول العبوة الناسفه بعد الإشتباك مع افراد الخليه.

 

ويعد "الفرفور"  أحد اخطر العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة، وأحد المطلوبين للسلطات الأمنية في تعز، كما يعتبر من أبرز المتهمين بتنفيذ عمليات الإغتيالات ضد افراد الجيش الوطني والأمن. 

 

وورد أسم "الفرفور" في عدد من الجرائم البارزة التي شهدتها تعز، منها مشاركته في اغتيال أثنين من جنود الجيش الوطني بالجمهوري مع الإرهابي المعروف "حمزه الكحيل" 

وأحد المشاركين الرئيسين في عمليات التقطع والنهب، وابرزها نهب البنك المركزي والبريد. 

 

وبحسب معلومات خاصة حصل عليها "الجند بوست" فإن الفرفور هو أحد العناصر الإرهابية المنفذة لعملية إغتيال "عمر دوكم" امام وخطيب جامع العيسائي في مطلع ابريل 2018م.

 

 

كما ورد اسمه في تصريح لمدير الأمن الأسبق في تعز" مطهر الشعيبي" كأحد المتهمين بإغتيال القيادي في حزب الإصلاح "صادق منصور الحيدري" في عام 2015م

 

 

المعلومات الخاصة التي بحوزة الجند بوست تنص على كون المذكور "أسامة صلاح محمد رسام الشميري" المشهور بـ "الفرفور" أحد المجندين في قوائم كتائب "ابو العباس" المدرج في قائمة الإرهاب ويحمل الرقم العسكري(1034537)، ويعد أحد مرافقي الذراع الأيمن لأبي العباس "عادل العزي". 

 

 

وإبان الحملة الأمنية التزم "ابوالعباس" بتسليم قائمة من المطلوبين امنياً والعناصر الإرهابية المسئول عنها وتتكون من 18 شخصاً، من بينهم "الفرفور"، لكنه تنصل من ذلك لاحقاً بحجه عدم قدرته على ضبطهم، بحسب مصدر حضر الإتفاق حينها. 

 

 

 

الجدير بالذكر أن مقتل "الفرفور" وإحباط عملية ارهابية على يد الأجهزة الأمنية، يأتي بعد يوم واحد من عودة عمليات الإغتيالات الى تعز، حيث اغتيل احد جنود اللواء الخامس حرس رئاسي يوم امس واصيب زميله في اللواء 22 برصاص عناصر ارهابية في شارع 26 وسط المدينة. 

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق