آخر تحديث  السبت 23 02 2019 19:16
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : متابعات
بتوجيهات من الملك سلمان.. وفد وزاري سعودي يزور السودان

وصل وفد وزاري سعودي إلى السودان، بتوجيهات من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بهدف دعم البلد الذي يشهد احتجاجات منذ أكثر من شهر، والتضامن معه في مواجهة التحديات الاقتصادية التي يواجهها، وقد كان باستقباله الرئيس السوداني عمر البشير.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد بين عبد الله القصبي قوله: "زيارة الوفد للسودان جاءت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع السودان وزيادة التبادل التجاري وكشف عن خطة عمل واضحة وزيارة لاحقة لرجال أعمال سعوديين للسودان في هذا الصدد".





وأشار الوزير السعودي إلى أن الملك سلمان يرى أن أمن السودان أمن للسعودية و"استقراره استقرارا لها"، ولفت القصبي إلى أن المملكة لن تتأخر بدعم السودان، تقديرا لجهود السودانيين في مجال التعليم بالسعودية.

إقرأ أيضا: في أول زيارة له منذ بداية الاحتجاجات.. عمر البشير يتجه إلى قطر

وكشف الوزير السعودي أن المملكة قدمت أكثر من 23 مليار ريال كقروض لدعم المشاريع التنموية في السودان، 8 مليارات منها كانت خلال السنوات الـ4 الماضية، ونوه إلى أن ذلك كان من "باب الواجب".

وضم الوفد السعودي الذي استقبله البشير، كلا من القصبي ووزير النقل نبيل العامودي ووزير الدولة للشؤون الأفريقية أحمد قطان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن السودان يشهد احتجاجات شعبية منذ أكثر من شهر، اقتصرت مطالب المحتجين فيها على تحسين أوضاعهم الاقتصادية، لكنها تحولت إلى مطالبة برحيل السلطة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق