آخر تحديث  السبت 23 02 2019 19:16
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
جديد جبايات الحوثيين.. الزام طلبة المدارس بدفع 1000 ريال شهرياً بصنعاء



قرت مليشيات الحوثي الانقلابية التي تسيطر على مكتب التربية بأمانة العاصمة صنعاء توجيه خطابات الى الأهالي، تدعوهم للتبرع لدعم العملية التعلمية بمبلغ (1000) ريال على كل طالب شهرياً بعد اكتمال الاسبوع الثالث من اضراب المعلمين والمعلمات عن التدريس.

وحصل "العاصمة أونلاين" على نموذج من مذكرة وجهتها مليشيات الحوثي للأهالي تتضمن خطاباً من كل مدير مدرسة في أمانة العاصمة للأهالي يدعوهم لدفع (1000) ريال عن كل طالب شهرياً بحجة الدفع بالعملية التعلمية لبدء الفصل الدراسي الثاني الذي تعثر بفعل استمرار المعلمين في الاضراب المفتوح لثلاثة اسابيع متواصلة.

استغرب تربويون لجوء المليشيات لحملة تبرعات وجبايات من الأهالي لدعم العملية التعلمية رغم مقدرتها على دفع مرتبات المعلمين التي توقفها منذ اغسطس من العام 2016م، مطالبين بدفع مرتباتهم كحل وحيد نهائي للتراجع عن الاضراب.

ويأتي هذا، بعد اكتمال الاسبوع الثالث من اضراب المعلمين والمعلمات بأمانة العاصمة صنعاء عن التدريس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، احتجاجاً على نهب مليشيات الحوثي مرتباتهم لما يقارب الثلاثة أعوام.

الى ذلك، يطالب آلاف المعلمين والمعلمات مليشيات الحوثي برفع يدها عن المنحة السعودية الاماراتية المقرة بـ (50) دولار شهرياً لكل معلم، والتي من المقرر أن تصرفها منظمة الأمم المتحدة "يونيسيف"، إلا أن مليشيات الحوثي تمنع المنظمة من صرفها في محاولة للاستيلاء عليها.


" وقفة احتجاجية لمعلمات مضربات يطالبن بمرتباتهن بصنعاء"

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق