الرئيسية - اقتصاد - انعقاد الاجتماع السنوي الأول لجمعية التجار اليمنيين الأمريكيين في نيويورك.

انعقاد الاجتماع السنوي الأول لجمعية التجار اليمنيين الأمريكيين في نيويورك.

الساعة 10:30 مساءً (هناعدن : خاص )



نعقد الاجتماع السنوي لجمعية التجار اليمنيين الأمريكيين في نيويورك وذلك مساء السبت 2 فبراير  بحضور رسمي يمني وأمريكي رفيع المستوى انعقد ولأول مرة .
وتطرق سفير الجمهورية اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك خلال كلمته لقضايا اليمنيين الأمريكيين ومعاناتهم وتطلعاتهم؛ معبرة عن تثمينه العالي لمواقف القيادة السياسية اليمنية متمثلة في فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي . 
من جهته قال رئيس الجمعية السيد عبد السلام مبارز في كلمته أن هذا اللقاء المتميز يأتي في سياق محاولة اليمنيين لتعزيز حقوقهم وحضورهم المجتمعي في الولايات المتحدة الامريكية ويهدف إلى إبراز دورهم الفاعل على الصعيد التجاري والسياسي . 
وفي اللقاء ء حضر عشرة أعضاء من الكونجرس من ولاية نيويورك وولايات اخرى و جهات وشخصيات بارزة مؤثرة في صنع القرار تضمنت كلماتهم  وعودا جادة بأنهم سيدافعون عن عن حقوق اليمنيين في الولايات المتحدة وأنهم سيبقون على اتصال دائم مع هذا التجمع ويستمعوا لمشاكل اليمنيين؛ كما وعدوا بأنهم سيدافعون قانونيا من أجل إيقاف قرار ترامب الخاص بمنع سفر اليمنيين للولايات المتحدة. 
..
الجدير بالذكر أن الاجتماع قد حضره سفير بلادنا أحمد عوض بن مبارك وممثلنا الدائم في الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي وجل أعضاء البعثة الديبلوماسية اليمنية في الأمم المتحدة كما حضر قنصل اليمن في نيويورك.