آخر تحديث  السبت 23 02 2019 19:16
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
محافظ مأرب ووزير النقل يبحثان تعزيز التنسيق لتطوير قطاع النقل الجوي والبري بالمحافظة

محافظ مأرب ووزير النقل يبحثان تعزيز التنسيق لتطوير قطاع النقل الجوي والبري بالمحافظة 

مأرب /خاص : 



بحث محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة خلال لقائه اليوم مع وزير النقل الأستاذ صالح الجبواني الذي يزور المحافظة على رأس وفد وزاري رفيع، تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والوزارة من اجل تطوير قطاع النقل الجوي والبري في المحافظة.

حيث اعلن  وزير النقل ومحافظ مأرب انتهاء فرق العمل الهندسية المشتركة من  برنامج الاعمار السعودي في اليمن والوزارة والسلطة المحلية، من الدراسات الفنية والهندسية تمهيدا لبدء اعمال تنفيذ التسوير للمطار والاعمال الانشائية لمكوناته وبدعم وبتمويل من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر برنامج الاعمار السعوي في اليمن الذي يترأسه سعادة السفير محمد سعيد ال جابر .

وتسلم وزير النقل من محافظ مأرب خلال اللقاء وثيقة ملكية الارض الخاصة بالمطار، باعتبار المطار من المشاريع السيادية للدولة والحكومة.. واستمعا من الفريق الهندسي برئاسة مدير مكتب برنامج الاعمار السعودي في محافظة مأرب محمد القحطاني الى شرح عن الاعمال المنجزة والتوجهات للسير في تنفيذ مشروع المطار بشكل متواز بين الاعمال الانشائيه واعمال التدريب والتأهيل للكادر الخاص بادارة المطار، بما يساعد في سرعة الانجاز والتشغيل للمطار، لما له من اهمية اقتصادية وانسانية وتجارية كبيرة، وانعكاس لاهتمام قيادة البلدين برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، والمتابعة الحثيثة من قبل سفير المملكة لدى اليمن.

كما جرى خلال اللقاء بحث تطوير قطاع النقل البري في المحافظة الذي يشهد نموا مضطردا انعكاسا للنهضة التي تشهدها المحافظة في مختلف الجالات التنموية والعمرانية والتجارية والاستثمارية، حيث وجه وزير النقل الجبواني بافتتاح فرعا للهيئة العامة للنقل البري في محافظات اقليم سبأ.

وكان محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة قد رحب في بداية اللقاء بوزير النقل والوفد الكبير من وزارته والمؤسسات التابعة لها المرافق له في زيارتهم الى المحافظة.. مشيدا بالدعم الكبير الذي يقدمه وزير النقل للتطوير قطاع النقل في المحافظة والاسراع في تنفيذ مطار مأرب الدولي الذي يحظى باهتمام كبير من قبل فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك..

ولفت المحافظ العرادة الى ان مطار مأرب الدولي له اهمية استراتيجية كبيرة على مستوى المحافظة والوطن، ويعول عليه في احداث نقلة نوعية في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية.

من جانبه اشار وزير النقل الى ان زيارته للاطلاع على ما تم انجازه من اعمال لأنشاء مطار مأرب الدولي، الى جانب تطوير بنية النقل البري في المحافظة وانشاء فرع للهيئة العامة للنقل البري، وذلك في اطار زياراته الميدانية لمؤسسات النقل، التي بدأت في محافظة المهرة ثم حضرموت الساحل وحضرموت الوادي ومنفذ الوديعة.

ونوه الجبواني الى ان قطاع النقل اصبح يمثل حاليا للشعوب شريان حياة فإذا توقف توقفت حياة الانسان.

مشيدا بما شاهده في محافظة مأرب من نهضة تنموية وتوسع غير مسبوق.. وما مثلته محافظة مأرب من حصن جمهوري وحاضنة امنة لاعداد كبيرة من النازحين والمهجرين اليمنيين من بطش مليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية.

وعبر الوزير الجبواني عن شكرالحكومة اليمنية لخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان الذين وجها بان يكون مطار مأرب الدولي في اولوية قائمة المشاريع المقدمة لليمن في اطار برنامج اعادة الاعمار السعودي في اليمن.

 حضر اللقاء وكيل الوزارة للشئون البحرية والموانئ علي محمد الصبحي، ومستشار الوزير لقطاع النقل البري اروى احمد الهيال  ونائب رئيس هيئة النقل البري علي محروق ووكلاء محافظة مأرب علي محمد الفاطمي، والدكتور عبدربه مفتاح، ومحمد علي المعوضي، ورئيس المكتب الفني بالمحافظة علي الجبل ومدير عام النقل بالمحافظة احمد البحر وعدد من مدراء العموم .

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق