الرئيسية - أخبار محلية - باعبود يرحب بالتحقيقات التي اجراها برنامج الاغذية العالمي حول سرقة المليشيات للمساعدات الاغاثية

باعبود يرحب بالتحقيقات التي اجراها برنامج الاغذية العالمي حول سرقة المليشيات للمساعدات الاغاثية

الساعة 07:47 مساءً

رحب نائب وزير الادارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام باعبود، اليوم، بنتائج التحقيق الاولية التي اجراها برنامج الاغذية العالمي عن نهب وسرقة المليشيات الانقلابية للعملية الاغاثية والتلاعب باسماء المستفيدين من المساعدات، مشددا على ضرورة ان تتخذ بقية المنظمات الاممية استراتيجية واضحة وشفافه في تسليم المساعدات، تجنبا لاي اعمال نهب للمساعدات من قبل المليشيات.

 



جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، مع مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والانسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي للجمهورية اليمنية مستجدات العملية الاغاثية والوضع الانساني في بلادنا.

 

واستعرض باعبود خلال الاجتماع التاسع والعشرين الذي عقد في اليوم في مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالرياض،عرضا انسانيا شامل  بالمستجدات والقضايا الانسانية خلال هذه المرحلة، مرحباً

 

وقدم باعبود تعازي الحكومة اليمنية لمركز الملك سلمان للاغاثة ولأسر ضحايا فريق نزع الالغام (مسام) التابع للمركز والذي توفوا اثناء اداء مهامهم في نزع الالغام والمتفجرات في محافظة مأرب وانقاذ الشعب اليمني، من المخاطر المحققة نتيجة الالغام التي تزرعها المليشيات الانقلابية،مؤكداً ان الحكومة والشعب اليمني  الجسيمة لن ينسو مثل هذه التضحيات الجسيمة التي قام ويقوم بها فريق نزع الالغام في اليمن، والفرق الميدانية للجهات الاغاثية والانسانية التي تقوم بها الهيئات المانحة في دول المجلس في اليمن.

 

وثمن نائب وزير الادارة المحلية الدعم الاغاثي والانساني الكبير الذي يقدمه الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحده والكويت عبر الهيئات الاغاثية المانحة ممثلة بمركز الملك سلمان للاغاثة والهلال الاحمر الاماراتي والهلال الاحمر الكويتي وجمعية الاغاثة الكويتية وكافة الهيئات الاغاثية المانحة بدول المجلس، سواء عبر الفرق الميدانية لهذه الهيئات في اليمن، او عبر تمويل المنظمات الدولية والمحلية لتنفيذ مشاريع اغاثية وانسانية في اليمن.

 

وناقش الاجتماع عدد من القضايا الاغاثية المدرجة في جدول اعمال الاجتماع الشهري للمكتب، وما تم تنفيذه من مشاريع اغاثية خلال الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال المرحلة المقبلة.


بدروه اوضح  مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله المعلم، رئيس الاجتماع، أن الهيئات الاغاثية المانحة، مستمره في تقديم دعم المشاريع الاغاثية والانسانية في كافة المحافظات اليمنية، انفاذا لتوجيهات اصحاب المعالي والسمو قادة دول المجلس،  مؤكداً ان الهيئات الاغاثية حريصة على ان تصل المساعدات لكافة ابناء محافظات اليمن دون استنثاء، او تمييز. وان مشاريع الهيئات الاغاثية المانحة تشمل كافة الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها اليمنيون من مشاريع الغذاء والمياه، والصحة والايواء والتعليم والحماية. 

 

واكد ممثلو دول المجلس وممثلوا الهيئات الاغاثية في مكتب تنسيق المساعدات الانسانية استمرار دول المجلس في تقديم الدعم الاغاثي والانساني لليمن في كافة المجالات استجابة لتوجيهات اصحاب القيادة والسمو القادة في دول المجلس، في الوقوف الى جانب الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات. 

 

من جابنه اكد ممثل الامانة العامة لدول مجلس التعاون، القائم باعمال رئيس بعثة المجلس لدى اليمن، سرحان المنيخر، دعم الامانة العامة لجهود الهيئات الاغاثية والمانحة في تقديم الدعم الانساني لليمن في كافة المجالات، مشيرا سعيى اهتمام قادة دول المجلس في الوقوف الى الحكومة والشعب اليمني في مختلف الجوانب.