آخر تحديث  السبت 23 02 2019 18:27
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
التعليم العالي ورئاسة الأركان تناقشان ضبط ترشيحات الابتعاث للعسكريين

 

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة مع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي اليوم بعدن مشكلة ابتعاث العسكريين للدراسة في الخارج.



واستعرض الوزير الإشكالات والمعوقات التي تواجه الوزارة في مسألة ابتعاث العسكريين للدراسة أو الدورات الخارجية، والعشوائية في هذا الجانب.

وأكد با سلامه استعداد الوزارة التعاون مع وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في تأهيل وتدريب منتسبي القوات المسلحة في مختلف التخصصات العسكرية.

بدوره أشار وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات الدكتور مازن الجفري اهتمام وحرص الوزارة ممثلة بقطاع البعثات بكافة الطلبة العسكرين والمدنيين، مستلهمة ذلك من توجيهات القياده السياسية وباشراف ومتابعة دؤوبه من  وزير التعليم العالي د. حسين باسلامه، الذي يعطي ابناءه الطلبه كل الرعاية والاهتمام، خصوصا في ظل المرحلة الاستثنائية التي تعيشها اليمن.

ولفت الوكيل الجفري، بان كافة الطلبة المبتعثين محل رعاية واهتمام من الحكومة والوزارة ممثلة بدولة الدكتور معين عبدالملك ووزير التعليم العالي حسين سلامه، وسوف تعمل بكل جهد لتسيير وتوفير الدعم لابناءنا الطلاب المبتعثين في الخارج.
 

بدوره شدد رئيس هيئة الأركان على عدم قبول أي ترشيحات لمنح دورات تأهيلية خارجية إلاّ عبر رئاسة الأركان وبترشيح من الوحدات العسكرية، وأن يكون المرشحين مستوفين الشروط المطلوبة.

وثمن رئيس الأركان دور وزارة التعليم في تأهيل الكوادر العسكرية في مختلف التخصصات.

حضره اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور علي عرجاش، وقائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد الركن سند الرهوة.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق