آخر تحديث  الأحد 24 03 2019 00:42
أخترنا لكم
مقالات
الأكثر زيارة
هنا عدن : خاص
لتعتيم هزائمها..المليشيا تلجأ للتلاعب بالاتصال والانترنت في مناطق سيطرتها



عيش مليشيا الحوثي حالة من الرعب والخوف جراء انتكاساتها وهزائمها المتلاحقة التي منيت بها في كل من  حجور بمحافظة حجة والحشا في الضالع وجبهات صعدة الست، لتسعى جاهدة في منع انتشار اخبارها، والتعتيم على ذلك من خلال حجب شبه كامل لوسائل التواصل الاجتماعي, في مناطق سيطرتها وحجب كامل في مناطق المواجهات.
 
سكان العاصمة صنعاء تحدثوا لـ"العاصمة أونلاين" عن معاناتهم خلال اليومين الماضيين من بطء الانترنت ويقولون" هذه الأيام نعاني من بطء شديد في خدمات الاتصال والانترنت, وحجب شبه تام لوسائل التواصل الاجتماعي خصوصاً فيسبوك وواتس آب.
 
وتحاول المليشيا من خلال إجراءاتها لمنع انتشار المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي, وفي هذا الصدد يقول الصحفي احمد المحمدي" تتعمد المليشيا فعل مثل هذه الأشياء في العادة للتستر على جرائمها وانتهاكاتها الجسيمة وتحاول منع تداول ذلك, كما تسعى للتغطية على هزائمها المستمرة.
 
ويضيف" يستدعي هذا إيجاد حل بديل من قبل الحكومة الشرعية لتفادي كل ذلك, وكشف جرائم المليشيا بحق الشعب اليمني, وتعريتها أمام المجتمع, وإتاحة حرية استخدام الانترنت وهو حق مكفول لكل مواطن.
 
ويعد برنامجي الفيسبوك والواتس آب, أكثر برامج وسائل التواصل الاجتماعي استخداما في اليمن, والمصدر الأول للأخبار المتداولة بين الناس

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق