الرئيسية - اقتصاد - إحراق إرشيف وزارة المالية بصنعاء.. خطوة حوثية للتخلص من فضائح الفساد

إحراق إرشيف وزارة المالية بصنعاء.. خطوة حوثية للتخلص من فضائح الفساد

الساعة 09:20 مساءً (هنا عدن : خاص )



لتهم حريقٌ هائل، أمس الأحد، أرشيف وزارة المالية الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء بظروفٍ غامضة وبتواطؤ المليشيات.
 
وذكرت مصادر مؤكدة لـ"العاصمة أونلاين"، إن حريقاً هائلاً شبّ في أرشيف وزارة المالية التي يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء، وسط اتهامات لمليشيات الحوثي بالوقوف وراء إحراق أرشيف وزارة المالية لإخفاء عمليات نهب واسعة لأموال وموارد الدولة منذ الانقلاب قبل أربعة أعوام.
 
وأوضحت المصادر إن الحريق أستمر لعدة ساعات مع تجاهل كامل من مليشيات الحوثي التي لم تتدخل لإطفاءه إلا بعد اكتمال تلف الأرشيف، بما في ذلك وثائق الدولة الخاصة بكافة عمليات المال العام والموارد لعدة سنوات.
 
ويرى مراقبون أن مليشيات الحوثي بإحراق ارشيف وزارة المالية، تحاول إخفاء جرائمها بنهب المال العام والتسلط على موارد الدولة في صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها.
 
وفي مطلع العام الجاري، اندلع حريق مماثل في مخازن وأرشيف وزارة الأوقاف والإرشاد بصنعاء، وجاء إحراق ارشيف وزارة الأوقاف والإرشاد، بعدما نهبت قيادات عليا في ميليشيا الحوثي، عقارات خاصة بالأوقاف في مناطق سيطرتها، والتصرف بها.
 
يضم ارشيف وزارة الأوقاف والإرشاد، الكثير من الوثائق والملفات المهمة والمخطوطات، بالإضافة إلى مستندات خاصة بقطاع الحج والعمرة، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق في مخازن الوزارة، في حين تحفظت سلطات الحوثي على ما تبقى من الوثائق والملفات والمستندات المهمة، التي لم يطلها الحريق